facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المبتكرة أبو يوسف لـ عمون: سأقدم ما استطيع لخدمة المستشفيات الأردنية


04-11-2019 07:56 PM

عمون – أكدت نهى عوني أبو يوسف أحد أفضل ثلاثة مبتكرين في الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم، أنها ستقدم كل ما تستطيع لدعم وخدمة المستشفيات الأردنية.

وقالت أبو يوسف في مقابلة خصت بها "عمون" إن اختراعها يحفز العضلات المسؤولة عن اغلاق جفن العين لدى المصابين بشلل الوجه النصفي لجعل العين ترمش بشكل طبيعي بعد اصابتها بالغمش مؤكدة امكانية توسيع تطبيقات استخدامه.

وأضافت أن فكرة اختراعها راودتها أثناء وجودها في مستشفى الملك عبدالله المؤسس حيث وصلت فتاة تبلغ من العمر 23 عاماً تعاني من شلل نصفي في الوجه، وعقب استنفاذ كافة العلاجات الطبية الممكنة لجأ الفريق الطبي المشرف على حالة الفتاة لاجراء تدخل جراحي وخياطة الجفنين.

وعن خطتها المستقبلية قالت أبو يوسف: سأعمل على اكمال المشروع لتسهيل عمله وليكون في متناول المرضى.

ووجهت أبو يوسف عبر "عمون" رسالة للشباب الأردني، قائلة "لا شي مستحيل، كل شخص لديه مقدرة وذكاء يدفعه الى الابتكار والنجاح".

ونصحت الشباب الأردني والعربي بأن يحاول من جديد في كل مرة يفشل في أمر ما، وأن لا يستسلم ولا يشعر بالاحباط"، مبينة أنها تركت العمل لفترة في المستشفيات في الماضي وها هي الآن قد رزقت بطفل ولديها طفلة ووصلت إلى نهائيات الموسم 11 من برنامج نجوم العلوم.

أبو يوسف بينت أن العالم العربي ينقصه دعم الفكر والمشاريع رغم وجود مبتكرين ومبدعين بين أغلبية الشباب، مؤكدة أنه لولا برنامج نجوم العلوم لما تواجدت هي وزملائها المشاركين به، معبرت عن تقديرها لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، ومؤكدة وجود مراكز لدعم المبدعين في الأردن تحت اشراف جلالة الملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :