facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تهدئ بكاء الرضيع؟


05-11-2019 11:41 AM

عمون - يضغط البكاء المستمر للرضيع على أعصاب الأبوين، فإذا لم يتوقف صوت البكاء بعد تغيير الحفاض أو بعد لمسة حانية من الأم، يعني ذلك أنه يشعر باضطراب أو انزعاج لسبب ما ليس معروفاً. وتشعر الأمهات بالقلق من أن يكون السبب مشكلة صحية.

لكن قبل اللجوء إلى استشارة الطبيب إليك بعض الطرق التي تهدئ بكاء الصغير:
* الغناء للرضيع أحد الطرق المجربة والتي أثبتت نجاحها في تهدئته. يشعر الصغير بالاسترخاء عندما يسمع صوتاً ونغمات مريحة. وتسبب له الأصوات المنفّرة والضوضاء إزعاجاً.

* هدهدة الطفل في سرير أو كرسي هزّاز، كما يمكنك احتضان الرضيع بين ذراعيك وتحريكه بلطف حركة منتظمة بين اتجاهين.

* إذا لم يتوقف بكاء الصغير على الرغم من تناول طعامه وتغيير الحفاض اصطحبه في نزهة صغير إلى الخارج، سواء كنت تحمله على ذراعك أو في عربة الطفل. يستمتع الصغار بتغيير البيئة وتنفس الهواء.

* يمكنك عمل مساج أو تدليك للطفل باستخدام قطعة قماش ناعمة ملساء. في كثير من الأحيان يكون سبب البكاء المستمر ضيق الصغير من ملابسه، ورغبته في خلع الملابس وتدليك جسمه، ثم معاودة ارتداء ملابس أخف.

* في بعض الأحيان يرتاح الطفل عند إغلاق الأنوار أو خفضها، لأنه يكون بحاجة إلى أجواء النوم لينعس.
(AE24)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :