facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحسين التقنية توقع اتفاقيتا تدريب مع العمل ضمن "خدمة وطن"


05-11-2019 05:16 PM

عمون - وقعت جامعة الحسين التقنية اتفاقيتا تدريب مع وزارة العمل الأردنية اليوم الثلاثاء ضمن برنامج خدمة وطن، وتاتي الاتفاقيتان اللتان وقعتا خلال حفل توقيع وزارة العمل اتفاقيات تعاون مع 30 جهة شريكة لبرنامج خدمة وطن تحت شعار "التدريب لغاية التشغيل" في المركز الثقافي الملكي، حيث يجمع برنامج خدمة وطن بين التدريب الوطني والمهني والتقني المرتبط باحتياجات سوق العمل والمنتهي بالتشغيل، وهو أحد أبرز مكونات الميثاق الوطني للتشغيل.

ووقع رئيس جامعة الحسين التقنية معالي الدكتور لبيب الخضرا ومعالي وزير العمل السيد نضال فيصل البطاينة، بحضور رئيس الوزراء دولة الدكتور عمر الرزاز راعي الحفل.

وتنص الاتفاقية الأولى على تدريب وتشغيل (250) شابا وفتاة من الأردنيين ضمن مهن القطاعات الهندسية والتقنية خلال المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن في كافة محافظات المملكة في جامعة الحسين التقنية، تشمل قطاعات تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة والهندسة والتصنيع والإنشاءات والبيئة المبنية، حيث ستقدم الجامعة البرنامج التدريبي وتقوم بأعمال الإشراف وضمان الجودة للتدريب التقني في المؤسسات الأكاديمية أو التدريبية الأخرى ضمن نطاق برنامج خدمة وطن.

فيما تنص الاتفاقية الثانية والتي وقعت بين الجامعة ووزارة العمل وشركة المحمودية وكلاء "جاكوار ولاند روفر" في الأردن، على أن تدرب وتشغل جامعة الحسين التقنية بالتعاون مع شركة المحمودية (60) شابا وفتاة من الأردنيين وصرف حوافز مالية لهم وبدل مواصلات لكل متدرب خلال فترة التدريب والتي تمتد ل 18 شهرا في الاكاديمية التي تنوي الشركة إنشاءها تحت اسم "أكاديمية جاكوار ولاندروفر للتلمذة المهنية" Jaguar Land Rover Apprentice Academy وبالإضافة لقيام الجامعة بالمتابعة والإشراف على سير تنفيذ التدريب لدى الوزارة ورصد تقارير الانجازات.

وبدورها تلتزم وزارة العمل من خلال الاتفاقية على تحديد أسماء المهن المستهدفة بالتدريب ضمن مهن القطاعات الهندسية والتقنية وإعداد وتطوير المادة التعليمية للمهن المستهدفة ضمن القطاعات المستهدفة، وتوفير البيئة التدريبية لتنفيذ محتوى البرامج التدريبية المستهدفة، بالإضافة الى المساهمة في تشغيل الخريجين في سوق العمل في كافة المحافظات.

ويأتي برنامج خدمة وطن استجابة الى التوجهات الملكية السامية بهدف تحسين حياة الأردنيين من خلال تدريب وتشغيل الشباب الاردني ورفع سوية وتوفير فرص عمل مناسبة وملائمة لقدراته ورغباته وبحيث تكون متوافقة مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، وقد تم إطلاق البرنامج في بداية عام 2019 من خلال وزارة العمل، ولتوجيه التدريب نحو التشغيل.

ويذكر ان جامعة الحسين التقنية تعتبر إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة و البكالوريوس في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :