facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قمر جديد يعزز قدرات منظومة Beidou الملاحية الصينية


06-11-2019 10:28 AM

عمون - نجحت الصين الثلاثاء 5 نوفمبر الجاري في إطلاق قمر صناعي جديد لينضم لمجموعة أقمار منظومة Beidou الملاحية.

وتبعا لوكالة "شينخوا" فإن قمرا جديدا من طراز Beidou-3 أطلق الثلاثاء 5 نوفمبر الجاري على متن صاروخ Long March-3B في تمام الساعة 1:43 بالتوقيت المحلي من قاعدة "سيتشان" في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

وأشارت الوكالة إلى أن القمر المذكور أصبح القمر الـ 49 في منظومة Beidou الملاحية الفضائية، والقمر رقم 24 من أقمار BDS-3 التي انضمت إلى هذه المنظومة.

وهذه المهمة أصبحت المهمة رقم 317 التي تستخدم فيها الصين صواريخ Long March لإطلاق الأقمار والمعدات إلى المدارات الفضائية.

ونظام Beidou هو نظام ملاحة يعتمد على الأقمار الصناعية، أطلقته الصين منذ العام 2000، ويتكون من مجموعتين من الأقمار، واحدة تعمل للاختبار المحدود، وأخرى تقدم الخدمات الملاحية، ومن المفترض أن تستكمل الصين إرسال جميع أقمارها إلى الفضاء عام 2020، لتصبح منافسا لنظامي GPS وGlonass.

نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :