facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكونغرس يبدأ جلسات عزل ترمب الاسبوع المقبل


07-11-2019 08:45 AM

عمون - أعلن في العاصمة الاميركية، مساء الأربعاء، أن الكونغرس الأميركي قد أقر بدء اولى جلساته العلنية للاستماع إلى شهود في التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل، مع مثول دبلوماسيين للشهادة في قضية العزل، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

ونقلت الصحيفة عن النائب الأميركي آدم شيف، الذي يترأس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، قوله ان شاهدين سيدليان بإفادتيهما، الأربعاء المقبل، هما القائم بالأعمال الأميركي في العاصمة الاوكرانية كييف، وليام تايلور، الذي دعمت إفادته الشبهات بأن ترمب مارس ضغوطا على كييف لحملها على فتح تحقيق يخدم أهدافه السياسية في الولايات المتحدة، والمسؤول الكبير في وزارة الخارجية الخبير في شؤون اوكرانيا جورج كنت.

وقال شيف إنه سيكون بوسع الجمهور رؤية "إلى أي مدى وظف الرئيس هيئات كاملة في الحكومة بهدف غير قانوني يقضي بمحاولة إرغام اوكرانيا على نبش معلومات مسيئة لخصم سياسي".

وتابع أن الجلسات ستشكل "فرصة للأميركيين من أجل أن يحكموا بأنفسهم على الشهود ويقرروا مدى مصداقيتهم، وليطلعوا كذلك بشكل مباشر على المعلومات المتعلقة بأفعال الرئيس".

ووصف البيت الأبيض موضوع التحقيق بـ" المهزلة"، رافضا التعاون في التحقيق وشكك في مصداقية الشهود، بينهم العديد من الدبلوماسيين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :