facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المهدي يهدد باعتقال المتظاهرين وقلق في أوساط الأمم المتحدة


07-11-2019 11:33 AM

عمون - أصدر رئيس الحكومة العراقي عادل عبد المهدي قرارا باعتقال المتظاهرين الذين يغلقون الطرقات، فيما أبدت الأمم المتحدة قلقها من تزايد أعداد القتلى من المتظاهرين .

ووجه عبد المهدي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة اليوم الخميس بعد سلسلة لقاءات أجراها مع قادة أمنيين في بغداد أوامره باعتقال أي متظاهر يحاول قطع الطرق وإعاقة حركة السير في بغداد والمحافظات.

وكان الحراك الشعبي في العراق لجأ منذ أربعة أيام الى قطع الطرقات وشل حركة الحياة، وكذلك قطع الجسور، ومنع العمل في المصارف والموانئ العراقية في محاولة للضغط على الحكومة العراقية في ضوء الاحتجاجات المتواصلة منذ الأول من الشهر الماضي.

وبحسب مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، بلغ عدد جرحى المظاهرات 12 الفا، في وقت أعربت الأمم المتحدة اليوم الخميس عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع عدد القتلى خلال المظاهرات المتواصلة في العراق.

وبحسب بيان للأمم المتحدة، فإن تقارير "مثيرة للقلق ترد عن استمرار استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين" في العراق.

وحث الأمين العام جميع الجهات الفاعلة على الامتناع عن ممارسة العنف والتحقيق بجدية في جميع أعمال العنف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :