facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعديل كل 4 أشهر .. فصل 3 وزارات وخلا من السيدات


07-11-2019 02:34 PM

عمون - عبدالله مسمار - أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس تعديله الرابع على حكومته خلال 17 شهرا على توليه سلطاته الدستورية، وبعد نحو خمسة أشهر على تعديله الثالث، بمعدل تعديل حكومي كل اربعة اشهر.

وجاء التعديل الرابع للرزاز موسعا ليشمل 11 حقيبة وزارية، وفصل 6 وزارت عن بعضها كانت مدموجة بثلاث وزارات وهي؛ وزارة التربية والتعليم تم فصلها عن التعليم العالي والبحث العلمي، وتعيين الدكتور تيسير النعيمي وزيرا للتربية والتعليم، فيما عين الدكتور "محي الدين توق" وزيرا للتعليم العالي.

وتم فصل وزارة البيئة عن وزارة الزراعة، وتعيين الدكتور صالح الخرابشة وزيرا للبيئة وإعادة المهندس ابراهيم الشحاحدة وزيرا للزراعة.

كما جرى فصل وزارة الثقافة عن وزارة الشباب، وتعيين الدكتور باسم الطويسي وزيرا للثقافة، والدكتور فارس بريزات وزيرا للشباب.

وأخرج التعديل الحكومي وزيرة واحدة، وهي جمانة غنيمات فيما لم يحتوِ على إدخال أي سيدة جديدة الى الحكومة وبذلك يكون قلص الرزاز عدد السيدات في حكومته الى 4 سيدات.

ونقل التعديل وزير التخطيط السابق محمد العسعس الى حقيبة وزارة المالية خلفا لعز الدين كناكرية، فيما تم تعيين الدكتور وسام الربضي وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي، خلفا للعسعس.

واستحدث تعديل الرزاز 6 وزراء جدد لم يسبق لهم أن كانوا اعضاء في حكومات سابقة هم، الدكتور محمد الخلايلة وزير الأوقاف والذي كان مفتيا عاما للمملكة، ووزير الإعلام أمجد العضايلة الذي كان سفيرا للأردن في روسيا، وباسم الطويسي رئيس مجلس ادارة التلفزيون الأردني وعميد معهد الاعلام، وفارس بريزات رئيس مركز نماء للدراسات وخالد سيف، ووسام الربضي مدير مدينة الحسن العلمية.

وكان أجرى الرزاز تعديله الثالث على الحكومة في آيار الماضي، والذي شمل 9 حقائب وزارية واستحدث 3 وزارات، وهي وزارة الادارة المحلية بدلا من وزارة الشؤون البلدية وابقاء حقيبتها مع وليد المصري، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بدلا من وزارة الاتصالات وابقاء حقيبتها مع مثنى الغرايبة، كما اعاد احياء منصب وزارة الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، وتعيين سامي الداود وزيرا لها.

وجاء التعديل الثالث بعد أقل من أربعة أشهر على تعديله الثاني على الحكومة.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :