facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحتلال: الأردن أبلغنا بمنع دخول الإسرائيليين للباقورة اعتبارا من الأحد


07-11-2019 05:12 PM

عمون - قالت القناة العبرية السابعة إن الأردن أبلغ مستشار وادي الأردن "ادين جرانبام" الخميس، أنه اعتباراً من يوم الأحد المقبل، سيمنع المزارعين الإسرائيليين من دخول منطقة الباقورة.

وذكرت القناة العبرية السابعة أنه وبموجب اتفاقية السلام الموقعة عام 1994، تم تأجير الباقورة والغمر لإسرائيل لمدة 25 عاماً ما سمح للمزارعين الإسرائيلين بالبقاء والسكن وإدارة مزارعهم هناك.

وأضافت أن المزارعين الإسرائيليين وجهوا رسالة طلبوا فيها عدم إنهاء اتفاقية التأجير ولكن دون رد.

ويذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني أعلن العام الماضي إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية السلام المبرمة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل مراسل القناة العبرية 13 عن رئيس مجلس وادي الأردن قوله، "أبلغتنا الحكومة الأردنية أنه اعتبارا من يوم الأحد، لم يعد هناك مدخل إلى الباقورة (نهاريم)".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :