facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الحكمة" تستمر في أدائها القوي خلال العام


07-11-2019 05:38 PM

عمون - كشفت شركة "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي."، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات (الرمز في سوق لندن المالي:HIK وفي سوق ناسداك دبي:HIK وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، عن آخر مستجدات أدائها التجاري الحالي.

قال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لـ "الحكمة": "سعيد للغاية بتكرار توقعاتنا المالية على مستوى المجموعة لعام 2019 بأكمله. فبينما نستمر في تنفيذ أولوياتنا الاستراتيجية، تشهد قطاعات أعمالنا الثلاثة نمواً عضوياً وربحية جيدة بما يتماشى مع توقعاتنا، ويدعمنا في ذلك محفظة منتجاتنا الواسعة، وقدراتنا التجارية القوية، وإجراءاتنا الصارمة فيما يتعلق بخفض التكاليف. حالياً، نعمل على إطلاق منتجات جديدة بنجاح، كما نضخ استثمارات استراتيجية في مجالات البحث والتطوير وبناء الشراكات، بهدف دعم النمو المستدام وطويل الأمد".

ويستمر قطاع أدوية المحاقين العالمي بتحقيق أداء جيد. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، هناك طلب جيد على محفظة "الحكمة" القوية، بما يشمل منتجاتها حديثة الإطلاق، الأمر الذي ساهم في تعويض المنافسة القوية على بعض المنتجات وسد التراجع التدريجي في العائدات الناتج عن نقص توفر أدوية تسكين الآلام، كما هو متوقع. وفي أسواق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تؤدي منتجات "الحكمة" أداءً جيداً كذلك، وسط توقعات ثابتة بأن تتراوح عائدات قطاع أدوية المحاقين العالمية ما بين 870 مليون دولار أمريكي و900 مليون دولار أمريكي لعام 2019 كاملاً، في حين من المتوقع لهامش التشغيل الأساسي أن يتراوح ما بين 36% و38%.

يأتي ذلك فيما يحقق قطاع الأدوية الجنيسة نمواً جيداً في العائدات خلال عام 2019 مع تحسن قوي في الربحية. وهذا يعكس الطلب القوي على محفظة منتجات "الحكمة" المتنوعة، ويشير إلى أهمية استمرار تحسين الأداء التشغيلي والتركيز على خفض التكلفة. ومن المتوقع أن يحقق هذا القطاع أعلى النتائج ضمن نطاق التوقعات المالي للعام كاملاً، إذ ستتراوح عائداته ما بين 690 مليون دولار أمريكي و720 مليون دولار أمريكي، مع توقعات ببلوغ هامش التشغيل الأساسي ما بين 16% و18%.

أما قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة، فهو يقدم كذلك أداءً جيداً، حيث كان للنمو القوي في معظم الأسواق، بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية، دور أكبر من تعويض انخفاض المبيعات في السوق الجزائرية، بسبب التحديات المشهودة هناك. ومن المتوقع أن تنمو عائدات هذا القطاع في العملة الثابتة بنسبة متوسطة للعام كاملاً.

وسيتم الإعلان عن النتائج للعام المالي المنتهي بـ 31 كانون الأول 2019 في 27 شباط 2020.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :