facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة تحتفل باليوم العالمي للفيزياء الطبية


07-11-2019 08:01 PM

عمون - احتفلت وزارة الصحة باليوم العالمي للفيزياء الطبية، الذي يصادف 7 تشرين الثاني من كل عام، من خلال عقد يوم علمي تحت عنوان "الصحة والسلامة الشعاعية" بمشاركة ممثلين عن القطاعات الصحية الحكومية والجامعية والجمعيات ذات العلاقة في مجال الطاقة الشعاعية.

وقالت مديرة الاختصاصات الطبية الدكتورة اسراء الطوالبة خلال اليوم العلمي، ان التخصصات الشعاعية في المجالات الطبية تعتبر من المهن الطبية الهامة خصوصًا في تشخيص وعلاج الأمراض وتساهم في إنقاذ الملايين من البشر.

وبين مدير مديرية التمريض والمهن الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور كامل العجلوني، ان الحاجة الملحة إلى الدقة في طرائق التشخيص والعلاج وتحسين أدائها والتطوير المستمر للتقنيات والأدوات الفيزيائية المستخدمة في ذلك.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات حول تعريف الفيزياء الطبية في الاردن وطرق الوقاية الشعاعية للمرأة الحامل والسلامة من التعرضات الشعاعية، والاثار البيولوجية الناتج عن الاشعاع، والجرعات الاشعاعية المرجعية لاجهزة التصوير CT وضبط الجودة لاجهزة الاشعة التشخيصية حسب المواصفات العالمية.

وشارك في اليوم العلمي 94 مرشحا من الكوادر الصحية من مختلف القطاعات الصحية العام والخاص والجامعية والهيئات المعنية في هذا المجال، وتم تسليم المشاركين شهادات تدريبية بواقع 6 ساعات معتمدة من وزارة الصحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :