facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لقاء يجمع الحريري وعون لبحث أزمة لبنان


07-11-2019 08:30 PM

عمون - اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري مع الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس، بقصر بعبدا، حيث جرى عرض الأوضاع العامة والاتصالات الجارية، من أجل الإسراع في إيجاد حل للوضع الحكومي الحالي.

وقال الحريري عقب اللقاء: "زرت فخامة الرئيس للتشاور في موضوع الحكومة، وسنكمل المشاورات مع باقي الأفرقاء"، وفق ما نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وجاء لقاء الحريري وعون في وقت يدخل فيه الحراك الشعبي في لبنان غير المسبوق أسبوعه الرابع، وتسبب بشلل في البلاد شمل إغلاق مدارس وجامعات ومؤسسات ومصارف في أول أسبوعين من الحراك الذي بدأ على خلفية مطالب معيشية.

وتحت ضغط الشارع، استقال الحريري من منصب رئيس الوزراء في 29 تشرين أول، لكن التأخر في بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس جديد للحكومة يثير غضب المحتجين.

وفيما يطالب المحتجون بحكومة كفاءات (تكنوقراط) تطلع بمعالجة المشاكل المعيشية التي يعاني منها الشعب اللبناني، ترفض أحزاب سياسية نافذة هذا الطرح.

وتظاهر آلاف الطلبة اللبنانيين، الخميس، أمام إدارات عامة ومدارس وجامعات في مناطق مختلفة، مع دخول الحراك الشعبي غير المسبوق أسبوعه الرابع للمطالبة برحيل الطبقة السياسية التي يعتبرها المحتجون فاسدة.

واحتشد مئات الطلبة أمام وزارة التربية والتعليم العالي في بيروت، رافعين الأعلام اللبنانية ومطالبين بمستقبل أفضل.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :