facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عددهم بالآلاف .. لاس فيغاس تعاقب المشردين على النوم بالطرقات


09-11-2019 09:13 AM

عمون - في ظل التحديات التي تواجهها جراء ازدياد عدد المشردين فيها، أقرت لاس فيغاس قانونا مثيرا للجدل يمنع النوم على الطرق العامة مع غرامة مقدارها ألف دولار وعقوبة بالسجن ستة أشهر للمخالفين.

ومن المنتظر أن يدخل التدبير قيد التنفيذ، الأحد، غير أن العقوبات المتصلة به لن تطبق قبل فبراير 2020.

ويسري هذا المنع على الطرق العامة في وسط لاس فيغاس والأحياء السكنية، وفقط عندما تكون مراكز الإيواء مملوءة.

وقد واجهت رئيسة البلدية كارولين غودمان انتقادات كثيرة من معارضين قبل التصويت الذي أجري مساء الأربعاء وخلاله.

وهتف متظاهرون كانوا متجمعين أمام مقر البلدية "نريد مساكن وليس أغلالا"، وحملوا لافتات كتب عليها "الفقر ليس جريمة"، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكدت غودمان أن هذه الخطوة تصب في مصلحة المدينة التي تعتمد بصورة كبيرة على الإيرادات السياحية خصوصا من الكازينوهات، كما ترمي "إلى حماية صحة أبناء المجتمع وسلامتهم".

وشددت رئيسة البلدية في تصريحات أوردتها إذاعة محلية على أن هذا القانون "لا يهدف إلى المعاقبة. الهدف يكمن في وضع مشردينا في بيئة ملائمة لإعادة دمجهم".

وبيّن آخر إحصاء أن حوالى 5500 شخص يفترشون الشوارع ليليا في جنوب ولاية نيفادا، لكن لا يوجد سوى ألفي سرير موضوع في تصرفهم من جانب الخدمات البلدية والجمعيات الخيرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :