facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهلال السعودي امام أوراوا الياباني في النهائي الآسيوي السبت


09-11-2019 12:40 PM

عمون - تتجه الأنظار مساء السبت، صوب ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، حيث سيكون "محيط الرعب" شاهدًا على المواجهة المرتقبة التي ستجمع الهلال السعودي بضيفه الياباني أوراوا ريد الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وتشكل الأوراق الرابحة التي ينتظر أن يزج بها المدربان في المباراة، جزءًا مهمًا في بناء مخططاتهما لحسم اللقاء، والاقتراب أكثر نحو اللقب القاري.

وتاليا الأوراق الرابحة التي قد يلجأ إلى استخدامها المدربان لتحقيق ما يتطلعان إليه في هذه المواجهة الملتهبة.

*أوراق هلالية

يعرف الروماني رازفان لوشيسكو أن توقيت استخدام الأوراق الرابحة في المباراة، يأتي بهدف معالجة خلل ما في الوقت المناسب، أو لإحداث تحول تكتيكي أملًا في تحقيق الهدف المرجو.

ويمتلك لوشيسكو العديد من الأوراق الرابحة التي قد يدفع بها، وفقًا لما تقتضيه مجريات المباراة، وهو الذي سيكون مطالبًا بتحقيق الفوز بحكم أن اللقاء يقام على ملعبه، في حضور كل المنتمين والمتعاطفين معه.

التشكيلة الرئيسية للهلال في المباراة من المتوقع أن تضم: عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وجانج هيون سو وياسر الشهراني ومحمد البريك وعلي البليهي في خط الدفاع.

وفي خط الوسط تبرز ورقة عبد الله عطيف وسلمان الفرج وجيوفينكو وأندري كاريلو وسالم الدوسري، ويبقى الهجوم محجوزا للفرنسي بافيتيمبي جوميز.

هلال لوشيسكو يتطلع دائما للهجوم، وعلى ذلك ترتكز قوته، لذلك ربما ينحصر تركيز المدرب الروماني حول أوراق الطوارئ الرابحة في مدى مناسبتها لدعم الخط الأمامي.

سيكون الشلهوب متاحا كالعادة على مقاعد الاحتياط، فالقائد التاريخي ربما يكون له دور في المباراة، بحسب النتيجة، وهو الطامح لتزيين مسيرته العامرة بالألقاب، بالكأس القارية في نسختها الجديدة التي استعصت نحو عقدين على القلعة الزرقاء الشامخة.

الشلهوب رغم تقدم عمره "كرويا" لكنه يبقى قادرا ولو لبعض الوقت على ضبط إيقاع الفريق، وتوجيه زملائه، بما يمتلكه من خبرة كبيرة.

وإلى جانب الشلهوب، هناك الثنائي هتان باهبري وصالح الشهري، ويبدو أنهما الأقرب للمشاركة في الشوط الثاني، لدعم الهجوم ما لم يضطر لوشيسكو لإجراء تبديلات اضطرارية.

*ندرة أوراق أوراوا

يمر فريق أوراوا بظروف صعبة قبل مواجهة الهلال، إثر الشكوك حول إصابة أكثر من لاعب على هامش مشاركتهم في الدوري الياباني.

وسيجد أوتسوكي تسويوشي مدرب أوراوا نفسه في موقف صعب وهو يبحث عن البدائل لتغطية الغيابات مما يسهم في ندرة الأوراق الرابحة التي قد يدفع بها في الشوط الثاني.

ومن المؤكد أن إصابة حارس المرمى شوساكو نيشيكاوا، وتاكويا أووكي وموتو يوكي، تشكل مصدر قلق للمدرب، لكنه بالوقت نفسه، يوقن بأن المطلوب منه في هذه المباراة الخروج بنتيجة إيجابية، من أجل العودة إلى سايتاما بأقل الخسائر الممكنة.

ما سبق سيفرض على تسويوشي، تجنب التركيز على الهجوم، وسينحصر جل اهتمامه على اختيار لاعبين تغلب عليهم النزعة الدفاعية، في محاولة لامتصاص قوة الهلال واندفاعه الهجومي المتوقع.

ورغم التحفظ الدفاعي المرتقب، إلا أن تسويوشي لن يفوت الفرصة في حال وجدها ممكنة، في اقتناص هدف يربك من خلاله مخططات خصمه، وهنا سيبرز اعتماده على أهم ورقة لديه، هدافه الحاسم شينزو كوروكي، صاحب الفاعلية الكبيرة على المرمى، حتى من أنصاف الفرص.

وقد يستعين تسويوشي ببعض الخيارات الجديدة لمعالجة أي نقص متوقع بأوراقه الأساسية، فهو قد يحتفظ بورقة هاشيوكا وتاكاهيرو ليدفع بهما في الشوط الثاني.

كذلك قد يلجأ تسويوشي للاستعانة بخدمات لاعبي خط الوسط تاكوتومي وريوسوكي، فضلا عن المدافع الشاب دايسوكي.
(كورة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :