facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجولف تنهي ورشة العمل وتنتظر توصيات الاتحاد الدولي


09-11-2019 02:36 PM

عمون - أنهى موفد الاتحاد الدولي للجولف (R&A) الألماني مارتن وستفال، زيارته إلى الأردن بهدف الاطلاع على التجربة الأردنية في تطوير ونشر رياضة الجولف، والتي لاقى ملفها اهتماما كبيرا لدى الاتحاد الدولي.

وجاء ايفاد الاتحاد الدولي لخبير الجولف من اجل تطوير الجولف في الاردن والخروج بتوصيات من شأنها دفع عجلة اللعبة إلى مزيد من الإنجازات. وكان الاتحاد الاردني للجولف قد أعد برنامجا متكاملا للورشة التي أقيمت في ملعب البشارات ضمن استعدادات كبيرة وتسهيلات مميزة لإنجاح برنامج الزيارة وتم حضور ورشات العمل من قبل لاعبي المنتخب الوطني بجميع الفئات العمرية إضافة إلى المهتمين برياضة الجولف.

وتم تخصيص جزء كبير من البرنامج لدراسة إمكانية تأهيل مدربين أردنيين من كلا الجنسين وطرق اكتشاف المواهب الصغيرة وتطويرها ضمن خطط واضحة المعالم تتناسب مع امكانيات الاتحاد. وعقدت العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية في علم الحركة والتوافق العضلي العصبي والنواحي السيكولوجية للاعبين وغيرها من المواضيع المتخصصة .

وأبدى الألماني مارتن إعجابه بالتطور المتسارع للجولف الأردنية رغم الإمكانات البسيطة التي يملكها .

وأشار إلى أن الملف الاردني كان محط الاهتمام من قبل أسرة الاتحاد الدولي والذي نظر إلى الجولف الأردنية كنموذج ناجح في المنطقة معتمدا على لغة الأرقام في القياس.

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي قد التقى الخبير الألماني مارتن وتبادل معه النقاش حول تطوير رياضة الجولف، مؤكدا دعم اللجنة الأولمبية الأردنية لرياضة الجولف وجميع الرياضات التي تندرج تحت مظلة اللجنة مقدما شكره لأسرة الاتحاد الدولي للجولف على دعمها واهتمامها بالجولف الأردنية والتي تمثلت مؤخرا بتزويد الاتحاد بالتجهيزات اللازمة لنشر اللعبة في المدارس بشكل مجاني.

فيما أكد هاني العبداللات رئيس الاتحاد إلى أن تضافر جميع الجهود شكلت كلمة السر في نجاح الاتحاد سواء من اللجنة الأولمبية الأردنية أو من شركة واحة ايلة للتطوير وملعب البشارات إضافة إلى وجود رغبة كبيرة لدى أعضاء الاتحاد على النهوض باللعبة، مشيرا إلى أن التقرير الذي سيصدر عن الاتحاد الدولي خلال الأيام القليلة القادمة قد يشكل نقلة نوعية للعبة على الصعيد المحلي والعربي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :