facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطويسي ينعى الشاعر نايف أبو عبيد


09-11-2019 11:14 PM

عمون - من عروبة الحباشنة - نعى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي الشاعر الأردني نايف أبو عبيد الذي توفي اليوم السبت عن عمر 84 عاما.

وفي بيان صحفي استذكر به الطويسي دور الراحل الكبير بتطوير المشهد الثقافي والاعلامي الأردني، بتواجده بالمناسبات الوطنية والبرامج الاذاعية الثقافية، وأكد على مشاركة الراحل الدائمه بالمهرجانات الشعرية المحلية منها والعربية والدولية، مشيرا إلى الندوات التي تخللت دواوينه الشعرية والتي أصدرها بإسمه ومنها النصوص الجادة التي تم تلحينها وغناؤها من قبل الملحنين والمطربين الأردنيين والعرب.

وقدم الطويسي التعازي إلى آل الفقيد ومحبيه في الوسط الثقافي والشعري.

وولد الشاعر الراحل عام 1935 حيث حصل على الشهادة الجامعة الأولى بتخصص آداب لغة عربية من جامعة بيروت العربية، وحصل على وسام الاستقلال من الدرجة الثانية للتميز الشعري.

وساهم الفقيد بالعمل الاذاعي لمدة خمسين عام، وشارك بالاعداد الاذاعي الثقافي حتى 1977 رسميا بالاذاعة الاردنية، حيث تسلم رئاسة القسم الثقافي ورئاسة اللجنة بالنصوص الغنائية حتى عام 1984.

قام بإصدار 10 دواوين شعرية بالفصحى والمحكية الأردنية، من بينها الأعمال الشعرية الكاملة ومختارات من الشعر الشعبي.

رحم الله شاعرنا الفذ وتبقى السيرة العطرة عنوان المسيرة النقية الخالدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :