facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعديلٌ حكومي ام منهجيْ!!


د. عادل محمد القطاونة
10-11-2019 01:28 AM

وزيرٌ مغادر ووزيرٌ مهاجر؛ وزيرٌ مبادر ووزيرٌ مغامر؛ وزيرٌ عامل ووزيرٌ مجامل؛ وزيرٌ كامل ووزيرٌ خامل؛ وزيرٌ واثق ووزيرٌ عائق؛ وزيرٌ سابق ووزيرٌ لاحق؛ وبين تبادلٍ بين الوزراء والمدراء؛ وتناقلٍ بين السفراء والوزراء؛ يتساءلُ البعضُ عن حقيقةِ التعديلاتِ الحكومية! والجدوى الإقتصادية! او الفحوى الوطنية لهذه التغييراتِ الدورية في المواقعِ القيادية!!

ما بين نهجٍ قائم ومنهجٍ عائم، إصلاحٍ نائم وإستصلاحٍ حائم؛ مستقبل هائم ومُستقبِل عالم؛ انقسامٍ قادم وتقاسمٍ عارم؛ تخاصمٍ دائم وتبادلٍ صادم، يرى الكثيرون على ان المطلوب هو تعديل منهجي وليس تعديل حكومي! فالمؤسسات تبنيها النوايا الصادقة والأيادي العاملة والأفكار العالمة، وليس الأفكار التائهة والأيادي العاطلة والنوايا الكاذبة.

لقد آن الأوان ان نفصلِ بين اسماء الوزراء وأعمالِ الحكومات؛ بين التعديلاتِ الحكومية والتغييراتِ المنهجية، بين الإنجازاتِ الفعلية والتصريحاتِ الإفتعالية، بين الإجراءاتِ الفردية والاستحقاقاتِ الوطنية، فترسيخ القناعات وتغيير الوزراء يجب ان يكون من خلال المؤشرات والقراءات للإنجازات والإخفاقات، وليس العلاقات والاستثناءات!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :