facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إصلاح ذات «البيب»


احمد حسن الزعبي
01-12-2009 02:26 AM

كل صباح أتوجه إلى سوبر ماركت يبعد عني 50 مترا، لأتناول معونتي الثقافية المجانية ''الجريدة'' وأعود إلى بيتي دون أن أحتك بأحد ..حتى بائع الفجل الذي كان يوقف مركبته على كوع الشارع لم يكن يأبه بي مع أن ملامحي وهيئتي توضح له باني زبون محتمل، أقصى ما كان يفعله الرجل للفت انتباهي هو نقل ''جرز الجرجير'' من خلف ربطات الفجل الى المقدمة..ليس طمعا في المال أو حبا في البيع لكني أحسب نيته خالصة لله تعالى، ومن باب: ''ان كنت ناسي أفكرك''.

منذ يومين اختلف الحال ، بمجرد أن أطل رأسي من باب بيتي، ترشقني '' بيييييييب'' طويلة من ''همر'' ترافقها تلويحة باليد، وقبل ان اضع رجلي على الرصيف ترد علي ''بيييب'' أخرى على الجانب الاخر من سيارة ''قرش ونص''..أنقل الرجل الأخرى ''بيييب'' بي أم دبليو، ''بيييييب'' مرسيدس ''بنز''..أتناول الجريدة ،فأسمع ''كرعة هاند بريك'' يتبعها دون استئذان قبل و''عبطات'' و''رصات'' لا تحصى ولا تعد من قبل شخص ''تراوده'' نفسه على الترشح..في طريق العودة بمنتهى البرادة''بيييييييب'' من ''برادو''...و''بيييييب'' من اكس فايف...فأدلف الى بيتي هاربا، كفأر مطارد، عندما ألمح في الأفق ''باجيرو'' ..

هؤلاء ليسوا كل المرشحين.. فأمام ''كهربجي'' الحي ، تصطف عشرات السيارات الحديثة والوجاهية المجمركة وغير المجمركة لإصلاح''ذات البيب''..مما يعني ان ارهاب''البييييب'' سيتضاعف غدا بعدد أكبر من المطاردين خلال الخمسين مترا ''خاصتي''...

***

لا أدري لماذا نصر على ان ندعوها ''ديمقراطية''؟ مع انها أقرب ان تكون ''بيبقراطية'' :- ''بيييييب'' الاستمزاج.

''بيببب'' : الترشح.

''بييييب'' فاردة الاجماع العشائري.

''بيييب'' فاردة ''تفرق الخصوم''.

''بييييب'' يوم الاقتراع.

''بيييب'' النجاح.

''بييييب'' اصحى يا ''نايب/م'' ''بيييييب'' حل المجلس.

''بيييييب''... طوطوله...

ثم تعود الكرة من جديد..استمزاج..ترشح...اجماع..تفرق..الخ ** في الانتخابات كل شيء له ''بييييب'' الا الضمير.


ahmedalzoubi@hotmail.com

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :