facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عصير طبيعي يحارب الأرق ويساعد على النوم


10-11-2019 11:40 PM

عمون - يمكن أن تكون لمشكلة الأرق مجموعة واسعة من الأسباب، مثل الإجهاد والعمل في المنزل، وقد يؤدي النوم السيء المنتظم إلى الإصابة بأمراض خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري.

ولكن خبراء الصحة قالوا إن إجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة يمكن أن يساعد على النوم الجيد، كما يلعب النظام الغذائي دورا أساسيا في ذلك.

وكشفت منظمة (Sleep Council) البريطانية أن عصير الكرز يحوي خصائص تحفز على النوم، حيث يتميز الكرز بأنه غني بالميلاتونين الطبيعي، وهو الهرمون الذي يحفز النوم وينظم الساعة الداخلية.

وتقول المنظمة الصحية إنه يجب اختيار الكرز اللاذع، لأنه يحتوي على كميات أعلى من الميلاتونين، مع الابتعاد عن العصير الصناعي في المحلات التجارية، كونه غنيا بالسكريات.

وتشير الدلائل إلى أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى اضطراب النوم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2016، أن من تناولوا كميات كبيرة من السكر والدهون في نظامهم الغذائي، تعرضوا لمشكلة حقيقية في النوم ليلا.

وكشفت إحدى الدراسات أن عصير الكرز ساعد عددا من المشاركين، الذين يعانون من الأرق، على زيادة وقت النوم بمعدل 85 دقيقة تقريبا.

وتوصي المنظمة أيضا بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، للحصول على ليلة هانئة، حيث يساعد على خفض مستويات التوتر و"استقرار" الألياف العصبية، بما فيها الموجودة في الدماغ.

كما يقول الخبراء إنه من الضروري تجنب بعض الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، للمساعدة على النوم بعمق، وكذلك اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الخالي من الدسم، مثل الجبن.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :