facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبة بشمول قطاع الجلدية والمحيكات بحوافز الصناعة


11-11-2019 02:10 PM

عمون - طالب ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الاردن المهندس ايهاب قادري بشمول القطاع بحزمة الحوافز التي اعلنتها الحكومة اخيرا وطالت القطاع الصناعي، باستثناء ثلاثة قطاعات منها الجلدية والمحيكات.

وأكد المهندس قادري ان القطاع وفي حال منحه القليل من الحوافز ستنعكس حتماً على توسعه اعماله بصورة تسهم في تشغيل الاردنيين ودعم النمو الاقتصادي، لافتا إلى تسجيل استثمارات خلال العامين الماضيين لدى هيئة الاستثمار بحوالي 204 ملايين دينار لفتح فروع انتاجية بالمحافظات لمصانع وشركات القطاع.

واشار إلى ان هذه الاستثمارات استفادت من الحوافز الممنوحة من قانون الاستثمار، واستطاعت تشغيل اكثر من 6 آلاف عامل وعاملة من الأردنيين من المناطق الأقل دخلاً، مؤكدا ان كل فرع انتاجي يتم استحداثه يوفر 315 فرصة عمل.

وبين المهندس قادري في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، حقق نتائج مميزة خلال السنوات القليلة الماضيّة على صعيد الاقتصاد الوطني بشكل عام وتشغيل الايدي العاملة الاردنية خصوصا.

واشار إلى ان قطاع صناعة الألبسة والمحيكات يستقطب 29 بالمئة من إجمالي العمالة بالقطاع الصناعي حيث يشغل حاليا 79 الف عامل وعاملة منهم 19 الفا، إلى جانب مساهمته بنحو 7 بالمئة من إجمالي الإنتاج القائم للقطاع الصناعي وبقيمة مضافة على الاقتصاد الوطني تقدر بما يقارب 37 بالمئة.

وحسب المهندس قادري بلغت صادرات قطاع الجلدية والمحيكات خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 913 مليون دينار مسجلة نموا نسبته 8 بالمئة ما جعلها تسهم بما نسبته 35 بالمئة من الصادرات الوطنية خلال الفترة نفسها.

ولفت المهندس قادري إلى دراسة اجراها مركز التجارة العالمي أظهرت ان قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يمتلك فرصا تصديرية لمختلف دول العالم غير مستغلة تقدر بنحو 550 مليون دولار.

وتابع ان استغلال هذه الفرص التصديرية سيسهم باستحداث أكثر من 33 الف فرصة عمل منها 21 الف فرصة بشكل مباشر في القطاع والباقي بطريقة غير مباشرة جراء ارتباط القطاع وتحريكه لعدد من القطاعات الصناعية والاقتصادية الأخرى.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :