facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان العربية" تشارك في مشروع توثيق مباني تراثية في العاصمة


12-11-2019 02:48 PM

عمون– شاركت كلية الهندسة في جامعة عمان العربية بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار في توثيق بيوت عمان التراثية.

وعقدت اليوم ورشة عمل حول توثيق بيوت عمان التراثية الممول من صندوق التراث العالمي، وهي الورشة الاولى من نوعها التي تعقد في الجامعات الأردنية.

وشارك طلبة الجامعة من قسم هندسة العمارة في الورشة من خلال دعم مشروع التوثيق بأفكار ورسومات ابداعية، حيث سيتم توفير البيانات للطلبة من قبل فريق المشروع وكذلك الوثائق المعمارية من الكتب والرسومات المختلفة.

وسيتم توثيق بيوت عمان التراثية من قبل خبراء أردنيين و بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار، باستخدام منهجية EAMENA بهدف توثيق و تسجيل عدد من المباني التراثية في جبل عمان ومنطقة اللويبدة.

وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة أن هذا المشروع بداية لمسح شامل لمنازل عمان التراثية خلال تقييم الوضع القائم، ودراسة آثاره وكيفية الحفاظ والترميم، ورسم الخرائط للموقع، ووظيفة الاستعمال ... الخ.

وتضمنت ورشة العمل بحسب رئيس قسم هندسة العمارة الدكتور نبيل الكردي، محاضرتين حول المشروع وقاعدة البيانات EAMENAوسيصار إلى توفير البيانات من قبل فريق المشروع وكذلك الوثائق المعمارية من الكتب والرسومات المختلفة يتم تقديمها من متخصصين في هذا المجال حيث شاركت كل من: المهندسة شذى مبيضين والمهندسة دانا السلامين والاستاذة ردينة المومني في تقديم هذه الورشة بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :