facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لأول مرة في الأردن .. 40 ملاكمة يجتمعن في أول بطولة


13-11-2019 12:10 AM

عمون - تجتمع 40 فتاة ملاكمة يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي على حلبة قاعة الأمير راشد في مدينة الحسين الرياضية للمشاركة في أول بطولة نسوية على مستوى المملكة.

ووفق نائب رئيس اللجنة النسوية في الإتحاد راية يعقوب فإن هذه البطولة هي الأولى التي تضم جميع الاعمار ايماناً بمستقبل إناث الأردن بهذه اللعبة، وتهدف لتشجيعهم دائما على صقل شخصيتهم والقدرة على المواجهة وتنمية الأخلاق الرياضية لديهم.

وتضيف يعقوب ان المشاركة ستكون متنوعة من لاعبات ينتمين إلى الاجهزة العسكرية واخريات من الأندية الرياضية بهدف اختيار منتخب يمثل الأردن خارجياً.

وتؤكد ان الفرصة كبيرة ومتساوية لدى جميع المشاركات لحمل اسم الأردن في المحافل الخارجية مؤكدة ان البطولة بهذا المستوى هي بطولة غير مسبوقة في تاريخ الأردن.

من جهتها، كشفت امين سر اللجنة النسوية في الاتحاد المدربة إيناس حسيبا ان مستجدات طرأت على الساحة الدولية ساهمت في تطور اللعبة وتشجيع الفتيات على المشاركة بها ومن أهمها سماح الاتحاد الدولي للاعبات بارتداء الحجاب خلال النزالات.

وأضافت حسيبا ان هذا القرار ساهم بشكل كبير في زيادة عدد المشاركات وتوسيع قاعدة الملاكمات في الأردن وتجنب موضوع اعتذارا اللاعبات عن المشاركة في البطولات بعد ان كان منع ارتداء الحجاب يشكل عائقاً امامهن.

يذكر أن ان اللجنة النسوية للاتحاد الاردني للملاكمة تشكلت في بداية شهر ٦ من العام الحالي برئاسة عريفة بسيسو وعضوية كل من راية يعقوب /نائب الرئيس، ايناس حسيبا/ أمين السر، أيمن النادي/عضو.

وتهدف اللجنة إلى اعادة احياء الملاكمة النسوية الأردنية ونشر قاعدتها وانطلاقا من هذه النقطة باشرت اللجنة بباكورة نشاطاتها بالبحث عن مواهب جديدة ولاعبات هواة في مختلف مناطق المملكة و من كافة الأعمار واستقطابهن لتشكيل فريق يضم جميع الفئات ( الواعدات ،الناشئات، الشابات و السيدات) والبدء بإعطائهن تدريبات وتمارين شملت الاعداد البدني و تقنيات في رياضة الملاكمة (مدرسة الملاكمة) من خلال الكادر الفني المكون من المدربين أيمن النادي، فرج دوريش، علي حسن و بإشراف وتنظيم من اللجنة النسوية وبالتعاون مع اتحاد اللعبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :