facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إسحاقات: الأردن يحرص على انهاء العنف الموجه ضد النساء


13-11-2019 02:19 PM

عمون - قالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات، الاربعاء، ان الأردن يحرص دائما على التزامه بالمخرجات الوزارية لدول الاتحاد من أجل المتوسط والإعلان الأخير بشكل خاص الذي أكد على ضرورة إنهاء جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء.

واكدت إسحاقات ضرورة الاسراع بوضع خطط عمل تنفيذية للاستنتاجات الوزارية وربطها بالخطة الوطنية لقرار مجلس الامن 1325 لمواجهة التحديات والنهوض بواقع المراة في المنطقة الاورومتوسطية، موضحة ان مشاورات اليوم لابد أن تشكل نقطة تحول في وضع المبادئ التوجيهية لاجندة المراة والسلام والامن.

جاء ذلك خلال اطلاق المشاورات الوطنية الأردنية حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات التي تعقدها جمعية النساء العربيات اليوم في عمان وبالتعاون مع المبادرة النسوية الأورومتوسطية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، لمناقشة تطبيق الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن 1325 الخاص بالمرأة والسلام والأمن لأجل ضمان تقديم الحماية والوقاية ضد العنف الموجه ضد النساء والفتيات.

وتهدف المشاورات إلى المساعدة في تطوير مؤشرات محلية واقليمية حول الخطط الوطنية للمرأة والسلام والأمن في دول جنوب المتوسط من أجل القضاء على العنف ضد النساء في الحيز الخاص ودعم تغيير المواقف العامة تجاه عدم التسامح مع هكذا عنف. بالاضافة إلى تشجيع الحملة الاقليمية التي تتصدى للتحديات المشتركة في مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي والمساعدة في بناء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة للناجيات من العنف.

وعلى الصعيد ذاته أجمع المشاركون على ضرورة تنفيذ ما ورد في خطة العمل الأردنية الخاصة بالمرأة والسلام والأمن والتي اشرفت على إصدارها اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني النسائية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :