facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الادارية العليا" تلغي قرارا لوزير الصحة


14-11-2019 02:24 PM

عمون – ألغت المحكمة الادارية العليا قرارا لوزير الصحة بترخيص صيدلية في عمان بسبب عدم تحقق شروط المسافة بينها وبين الصيدليات القريبة في ذات المنطقة .

وقدم اثنان من أصحاب الصيدليات دعوتين كلٌ منهما دعوى مُنفصله للطعن بقرار وزير الصحه بترخيص صيدليه كُبرى في المنطقه خلافاً لاحكام القانون من حيث عدم وجود تنسيب بالترخيص من نقابة الصيادله كما يقضي القانون بذلك ، وعدم تحقق شرط المسافه الواجب توافرها بين الصيدليات والبالغه 200 متر طولي ، حيث اسس المستدعين الدعاوى على كون قرار وزير الصحه مخالف للقانون من حيث عدم وجود تنسيب بالترخيص من نقابة الصيادله عند الترخيص وعدم تحقق شرط المسافه حيث ان المسافه الفاصله بين الصيدليه التي تقرر إلغاء ترخيصها وصيدليتي المستدعيين تقل عن المسافه المقرره بالقانون وفق ماتم تقديمه للمحكمه من بينات.

جاء ذلك في جلسه علنيه برئاسة القاضي ماجد الغباري وعضوية القضاه ابراهيم البطاينه ومحمد الغرير ومحمد خشاشنه ويحي ابو عين وبحضور وكيل المستدعين المحامي راتب النوايسه .

وصرح المحامي راتب النوايسه وكيل المستدعيان بأن المحكمه وجدت بأن قرار ترخيص الصيدليه خلافاً للقانون انما جاء قراراً فاقداً للمشروعيه ولم يراعِ القواعد الشكليه والموضوعيه الواجب توفرها في القرار الإداري السليم وانه يتوجب على وزارة الصحه تنفيذ الاحكام القطعيه التي اصدرتها المحكمه الاداريه العُليا وذلك تجسيداً لمبدأ سيادة القانون .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :