facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"دار أبو عبدالله" تحيي ذكرى ميلاد الملك الحسين


14-11-2019 05:29 PM

عمون - مندوبا عن صاحب السّمو الملكي الأمير علي بن الحسين، رعى دولة السيد طاهر المصري نائب سمو رئيس مجلس إدارة دار أبو عبدالله، الاحتفال الذي أقامته جمعية دار أبو عبدالله تحت شعار " الإنسان أغلى ما نملك"، احتفالا بذكرى مولد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال والذي أقيم اليوم في مركز هيا الثقافي . و تم خلال الحفل استعراض أهم الانجازات التي حققتها الجمعية خلال العام الحالي 2019 في برامجها الرئيسية "فلنبن هذا البلد" و "أهل العزم" و "انسان."بالإضافة إلى عرض قصص نجاح المستفيدين و تكريم الداعمين للجمعية.

والقى دولة السيد طاهر المصري كلمة في بداية الحفل قال فيها: "نحتفل اليوم بذكرى ميلاد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه أب الأردنيين جميعاً والذي كان رجلاً تاريخياً أثرّ في حياة الملايين من الأردنيين أو حتى غير الأردنيين ونرى تجسد انجازاته ونستذكره بكل ما قام به لأردننا الحبيب، والذي بحكمته والتزامه نحو الأردنيين استطاع أن يقود فترات عصيبة مرّ بها وطننا."

وأضاف: "إننا اليوم في دار أبو عبدالله وبتوجيهات من صاحبة السموّ الملكي الأميرة هيا بنت الحسين نخطو خطوات المغفور له الملك الحسين بن طلال ونقدم للأردنيين ولو جزءاً صغيراُ من قيمه ومبادئه، وبقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين سيستطيع الأردن تخطي الصعاب التي نواجهها، وسيبقى الأردنيون كما أرادهم الحسين متماسكون أخوة لبعضهم البعض."

واستعرض المدير العام لدار أبو عبدالله سامر بلقر انجازات الدار خلال عام 2019 و التي تكللت باستفادة 1499 شابا و فتاة من برامج الدار الثلاث التعليم و التدريب و الصحة، تستهدف جمعية دار أبو عبدالله تشغيل 300 منهم، و بيّن قائلا : " أن هذه النجاحات التي تحققت تمت بالتعاون والتشارك مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية التي كان لها الأثر الحاسم في تمكين هؤلاء الشباب والفتيات وبناء قدراتهم. وأكد أن دار أبو عبدالله عازمة على المضي قدما في كل ما من شأنه توفير الأدوات المساعدة للشباب الأردني لتحقيق ذاته والمساهمة كل من مكانه في تحقيق التنمية المستدامة اقتصاديا واجتماعيا في الأردن."

وبلغ عدد المستفيدين من برنامج التدريب و التأهيل "أهل العزم" 386 مستفيد و مستفيدة منهم 166 من الذكور و 220 من الإناث. أما المستفيدين من برنامج التعليم و تعزيز القدرات "فلنبن هذا البلد" فبلغ عددهم 176 مستفيد و مستفيدة، منهم 107 إناث و 69 ذكور. واستفاد من البرنامج الصحي "إنسان" 937 مستفيد ومستفيدة منهم 476 ذكور و 461 إناث ووصلت نسبة المستفيدين من البرنامج الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة 58%.

وخلال الاحتفال قام عدد من المستفيدين بعرض قصص نجاحهم على الحضور، تحدثوا خلالها عن الأثر الإيجابي لدار أبو عبدالله في تغيير مسار حياتهم، من خلال خضوعهم لبرامج و دورات مهارات حياتية و برامج تدريب أهلتهم لدخول سوق العمل بكل ثقة و جدارة.

كما تم خلال الحفل تكريم الجهات الرئيسة و الداعمة لجمعية دار أبو عبدالله : برنامج الأغذية العالمي، و السفارة الايرلندية و شركة زين، و ذلك على جهودهم في دعم برامج الجمعية الثلاث. وحضر الحفل أعضاء مجلس إدارة دار أبو عبدالله و شركاء الجمعية بالإضافة إلى بعض المستفيدين من برامج الجمعية .

من الجدير بالذكر أن دار أبو عبدالله، جمعية أسستها سمو الأميرة هيا بنت الحسين تخليداً لذكرى المغفور له جلالة الملك الحسين طيّب الله ثراه، الذي كان من أشد المؤمنين بأن الإنسان هو أغلى ما نملك، وقد قامت دار أبو عبدالله بإطلاق ثلاثة برامج رئيسة بداية العام عام 2018 تهدف إلى النهوض بالأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في الأردن لتصبح أسر فاعلة قادرة على تحسين وضعها، وتعد هذه البرامج ركيزة للنهوض بأي مجتمع، وهي التعليم والتدريب والصحة. فتحت شعار "فلنبن هذا البلد" تم إطلاق برنامج التعليم والذي يهدف إلى دعم الأفراد في مجال التعليم، أما برنامج "أهل العزم" فهو برنامج يسعى إلى تعزيز قدرات الأفراد في مجالات عدة منها المهارات التقنية والتدريب المهني من أجل دعم فرص العمل، أما البرنامج الثالث فهو برنامج صحي تم إطلاقه تحت شعار "إنسان" لتوفير الدعم للمتطلبات الصحية التي لا يتم تغطيتها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :