facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حزب الوسط الاسلامي ينتقد عدم تقديم الحكومة لمشروع قانون انتخاب جديد


16-11-2019 08:26 PM

عمون - التقى المكتب السياسي لحزب الوسط الإسلامي مع رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للحزب في فروعه 17 للحديث حول أهم المستجدات على الساحة المحلية والعربية.

وجه الحزب التحية والتقدير والتهنئة لجلالة الملك ولكل الشعب الأردني على استعادة السيادة الأردنية الكاملة على منطقتي الباقورة والغمر وعودتهما الى حضن الوطن.

وأبدى المجتمعون بحسب بيان صادر عن الحزب مساء السبت، عدم الرضا عن الآلية التي يتم بها تشكيل الحكومات والتي هي استمرار لسياسة لم تثبت نجاحها ولا تتفق مع ما أشار إليه جلالة الملك في أوراقه النقاشية في تشكيل حكومات تستند إلى الأغلبية البرلمانية، وأن يكون للكتل البرلمانية والأحزاب السياسية دور أساس في تشكيلها، إن حكومة دولة الدكتورعمرالرزاز قد أجرت أربع تعديلات وزارية خلال أقل من عامين وفي كل هذه التعديلات لم يتم استشارة الأحزاب السياسية لا عند تشكيل الحكومة ولا تعديلها مما يؤكد عدم الجدية في مشاركة الأحزاب السياسية في العملية السياسية وأن المراد أن يبقى وجودها شكلياً .

وانتقد الحزب عدم تقديم الحكومة لأي قانون انتخاب جديد حتى اللحظة، حيث دخل البرلمان الثامن عشر دورته الرابعة والأخيرة وحتى هذه اللحظة لم تقدم الحكومة أي مشروع إصلاحي سياسي لقانون انتخاب يؤكد على دور الأحزاب السياسية، وأن يكون لها دور فاعل في الانتخابات، إذ إن القانون الحالي يعزز الأبعاد الاجتماعية فقط، ومخرجاته لن تؤدي الى مجلس نواب فاعل يمارس دوره الرقابي والتشريعي، وحكومات برلمانية حقيقية.

ودعا الحضور الى ضرورة تغيير النهج الاقتصادي وضرورة حل المشكلة الاقتصادية في الأردن من خلال سياسة نقدية واقتصادية والمشاريع التنموية وتشجيع الاستثمار وليس الاعتماد على جيوب المواطنين وسياسة الجباية وزيادة الضرائب وهذه السياسة التي أرهقت المواطنين وجمدت النمو الاقتصادي وأدت الى الركود الاقتصادي الكارثي والخطير، غير المسبوق.

وأكد الحضور أهمية دعم الدول العربية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الاسرائيلي المستمر، مثمنا ًموقف جلالة الملك الداعم للقضية الفلسطينية بشكل عام والدفاع عن القدس والأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.


وأوصى المجتمون بضرورة التكاتف والتلاحم بين كل مكونات المجتمع الأردني والقوى لسياسية المختلفة والالتفاف حول جلالة الملك وقيادته الحكيمة في هذه الظروف الصعبة لنتجاوز ببلدنا كل التحديات السياسية والاقتصادية والابتعاد عن كل ما يؤدي الى أي خلخلة في نسيجنا الوطني واستقرارنا الأمني .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :