facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عميد كلية الهندسة بجامعة عمان الاهلية يشارك في المؤتمر الاقليمي لمعهد الخرسانة الأمريكي


18-11-2019 10:03 AM

عمون-شارك الاستاذ الدكتور بسام محاسنة عميد كلية الهندسة بجامعة عمان الاهلية في المؤتمر الاقليمي لمعهد الخرسانة الأمريكي حول المواد والتصميم الخرسانية (الذي يعقد لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية) في الجمعية العلمية الملكية والذي افتتحه مندوبا عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن ، وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، الأحد 17-11-2019 .

وأكد العموش في كلمته بالمؤتمر الذي ينظمه معهد الخرسانة الأمريكي وجمعية الخرسانة الأردنية بالشراكة مع الجمعية العلمية الملكية ونقابة المهندسين الاردنيين، أهمية ما سيبحثه المشاركون مما يفتح آفاق كبيرة ومهمة للصناعات الخرسانية لتطويرها وتحديث الكودات الهندسية والمواصفات الفنية للخرسانة، علاوة على الفرص التي يوفرها لتبادل الخبرات والمعرفة بالمستجدات الحديثة الخاصة بالتصاميم للإصدارات الحديثة لكودة الخرسانة الأمريكية.

وقال رئيس تقنيات التنمية المستدامة في الجمعية العلمية الملكية الدكتور بسام الحايك، أن الجمعية تقدم خدمات واستشارات فنية ومهنية لقطاع الانشاءات النابض بالحياة في الأردن من خلال استشاريين في مجال الهندسة ومواد البناء الموهوبين مما ينعكس ايجابا في ايجاد بيئة بناء مميزة في المملكة.

و أكد رئيس معهد الخرسانة الامريكي الدكتور راندال بوستن أن المؤتمر الذي يعقد لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، سيوفر منصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين والمهندسين في مجال التصميم الانشائي والمواد .

و أشار رئيس جمعية الخرسانة الأردنية المهندس نزار قاقيش إلى اتفاقية الشراكة بين معهد الخرسانة الامريكي وجمعية الخرسانة الأردنية التي تهدف إلى دمج الخبرات العملية في التصميم مع الخبرات العملية في صناعة الخرسانة لرفع مستوى هذا المجال الهام لدى المهندسين.

وسيناقش المشاركون خلال جلسات المؤتمر الذي يستمر ليومين، آخر التطورات والمستجدات التقنية في مجال البناء الخرساني ومركبات البوليمرات لبناء الخرسانة المسلحة والخرسانة الكبيرة واستكشاف الأخطاء في البناء الخرساني، فيما تبادل المنظمون الدروع التكريمية في نهاية افتتاح أعمال المؤتمر.

ويذكر انه يشارك في المؤتمر خبراء في مجال بناء الخرسانة المسلحة والضخمة من السعودية والكويت ومصر وفلسطين وجيبوتي والعراق وقطر والصومال واثيوبيا إلى جانب الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :