facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المسلماني: تعقيدات جديدة أمام المواطن


18-11-2019 12:40 PM

عمون - قال النائب السابق امجد المسلماني، الاثنين، إنه "برغم من الزيارات الملكية والمتابعات المستمرة للدوائر الحكومية التي على تماس مباشر مع المواطن والتي ينتظر منها أن تنهي أي تعقيدات في خدماتها وان تسعى للتسهيل على الناس واختصار وقت إنجاز المعاملة إلا أن ما يجري لا علاقة له بأي تطوير أو تحديث".

وأكد المسلماني، أن العقليات البيروقراطية تقدس الروتين وتسير في اتجاه التعقيد.

ولفت إلى قرار جديد من دائرة الاراضي يقضي بأن أي معاملة يتم إجرائها في الدائرة يجب أن يتم مراجعتها في قسم التحقيقات، مشيرا إلى أن القرار يشكل تعقيد جديد أمام المواطن.

وبين، أنه يتوجب على المراجع عند إجراء معاملته في دائرة الأراضي أن يراجع منطقة الأمانة التي توجد قطعة الأرض ضمن حدودها وهذا يحتاج تخصيص يوم كامل او يومين لإتمام المعاملة.

وأضاف، أن "الإشكالية تتعلق بغياب الربط الإلكتروني بين الأمانة ودائرة الاراضي والغياب التام للحكومة الإلكترونية فلا نزال وكأننا في عصر ما قبل الثورة التكنولوجية ولا تزال المعاملات الورقية والمراجعة الشخصية للدوائر الحكومية متطلب إلزامي لإنجاز معاملتك".

وتساءل المسلماني عن "الإصلاحات والتسهيلات التي تتحدث الحكومة عنها، وهل التسهيل على المواطن فقط بالإعلانات والمؤتمرات في حين أن ما يجري على أرض الواقع هو عكس ذلك تماما؟".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :