كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطويسي يؤكد أهمية دور متحف الحياة البرلمانية


18-11-2019 11:34 PM

عمون - أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية الدور الذي يقوم به متحف الحياة البرلمانية التابع للوزارة في التعريف بالحياة البرلمانية منذ تأسيس الدولة من خلال القصة المتحفية التي توظف التقنيات الحديثة في عرض الوثائق والصور للزوار، والمهتمين، والوفود الطلابية.

وقال الطويسي خلال زيارته للمتحف الاثنين، إن المتحف الذي تم افتتاحه عام 2016 ضمن احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى يعد من المعالم المهمة للعاصمة عمان الذي كان شاهداً على أهم الأحداث المفصلية في تاريخ المملكة، كإعلان الاستقلال، وتتويج المغفور لهما جلالة الملك طلال، وجلالة الملك الحسين طيب الله ثراهما، وتبني الدستور عام 1952، وإقرار وحدة الضفتين، وإنهاء المعاهدة الأردنية البريطانية، وغيرها من الأحداث.

واستمع الوزير الطويسي من مدير المتحف الدكتور ماهر نفش الدكتور إلى أهداف المتحف، وتاريخ المبنى الذي يشغله، ومراحل احياء المتحف وآليات التنفيذ، وأعمال التطوير والتحديث الذي بات بعد سنوات من انجازه عضوا في مجلس المتاحف العالمي (ICOM)، الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية، باريس مقرا له، ويضم في عضويته 20 الف متحف في مختلف دول العالم.

وبين نفش أن المتحف يعد قبلة للباحثين والمهتمين، وطلبة المدارس في الاطلاع على وقائع من التاريخ الاردني، إذ يوثق من خلال مقتنياته من المخطوطات والصور والنصوص والمرويات لأسماء شخصيات فاعلة ممن أثروا في الحياة السياسية.

كما عرض للتجربة التي طورها المتحف مؤخراً للتدريب على إجراء وإدارة العملية الانتخابية من خلال الطلبة بدءاً من عملية التصويت وصولاً إلى إعلان النتائج.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :