facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث تعزيز التعاون الصحي بين الأردن وقطر


19-11-2019 12:17 PM

عمون - بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر ونظيرته القطرية الدكتورة حنان محمد الكواري، تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

واستعرض الوزيران خلال لقاء على هامش مؤتمر قطر الأول للصحة العامة الذي بدأ أعماله في الدوحة أمس واختتم اليوم الثلاثاء، علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في المجالات الصحية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقيم المؤتمر تحت شعار "الصحة العامة على مدى عشر سنوات: النظر إلى الماضي والمضي إلى الأمام"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ونحو 50 متحدثا و500 مشارك من الدول العربية والأجنبية.

وناقش المؤتمر، خدمات قطاع الصحة العامة، بما في ذلك الوقاية، والحماية، وتعزيز الصحة، والأمراض الانتقالية، والأمراض غير الانتقالية، وسلامة الاغذية، والصحة البيئية، واستعرض المشاركون حوالي 60 ملخّصًا بحثياً من مختلف الشركاء في قطاع الصحة في دولة قطر من أجل بناء شراكات استراتيجية فعّالة وطويلة المدى.

وقالت وزيرة الصحة القطرية في تصريحات صحفية في ختام أعمال المؤتمر، إن المؤتمر شكل مناسبة هامة لتعظيم الاستفادة من الخبرات والتجارب المميزة المحلية والإقليمية والدولية في مجال الصحة العامة واستقراء مسيراتنا خلال العشر سنوات المقبلة وفق الاستراتيجيات والخطط الوطنية الهادفة إلى تقوية وتعزيز واستدامة النظام الصحي.

وأكدت الوزيرة، أن قطر على غرار التوجهات الإقليمية والعالمية، فإنّها تواجه العديد من التحديات المتعلقة بالصحة العامة، ولا سيما العبء المتزايد للأمراض غير الانتقالية.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :