facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيوم تبتعث 15 طالباً من المجتمع المحلي إلى الولايات المتحدة


19-11-2019 05:08 PM

* نيوم تعتزم إرسال 250 طالباً إلى جامعات رائدة حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية

* نيوم ستوفر فرص عمل للطلاب الـ15 الذين سيدرسون السياحة والضيافة والآثار

عمون - بادرت شركة نيوم بالخطوة الأولى الهادفة الى تنمية المواهب الشابة من سكان المجتمع المحلي في منطقة نيوم من خلال برنامجها للابتعاث في أرقى الجامعات العالمية. ونيوم هو مشروع رائد على مستوى العالم يهدف إلى تطوير وجهة دولية تستقطب أفضل العقول والكفاءات لبناء منطقة اقتصادية خاصة بمواصفات عالية التطور تكنولوجياً وتوفّر جودة حياة متقدمة بنمط عيش مستدام.

وقد تم اختيار ست إناث وتسعة ذكور من الطلاب لإطلاق البرنامج الذي يهدف إلى ابتعاث 250 طالباً على مدار السنوات الخمس المقبلة. وتستهدف المرحلة الاولى منه تنمية مهاراتهم في مجال السياحة والضيافة والآثار في مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة على أن يتم مستقبلاً إضافة تخصصات أخرى بالتزامن مع تطور مراحل المشروع. وتحتوي نيوم على مقومات سياحية عالية حيث لديها 450 كيلومتراً من الشواطئ البكر الخلابة وجزر وجبال سيجري بناء منتجعات عليها، كما تحتوي المنطقة على العديد من المناطق الأثرية يعود بعضها إلى 3000 عام. ويجري العمل كذلك على استكشاف المزيد منها لرصد رحلة التطور البشري التي شهدتها نيوم.

ويهدف برنامج الابتعاث المنتهي بالتوظيف الذي أطلقته نيوم إلى تنمية الكوادر البشرية من أبناء المنطقة وإشراكهم في تطوير المشروع وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في نيوم.

وبعد لقائه الطلاب، قال المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: "يمثل الاستثمار في الكوادر البشرية لبنة أساسية لنجاح مشروع نيوم، وأبناء المجتمع المحلي للمنطقة من كلا الجنسين هم أسمى ما يمكن أن نعتمد عليه للوصول إلى الأهداف التي ننشدها والتي تتمثل في بناء الإنسان واستقطاب أفضل الكفاءات والعقول لبناء أرض المستقبل في نيوم."

تقدّم للمرحلة الأولى من البرنامج أكثر من 300 طالب وطالبة وتم اختيار 15 طالباً منهم لدراسة البكالوريوس بعد استيفائهم للشروط والمتطلبات. وسيسافرون إلى الولايات المتحدة في يناير المقبل حيث ستبدأ مسيرتهم التعليمية بعد أن إتمامهم لدورة تدريبية تأسيسة للغة الإنجليزية لنحو شهرين بالتعاون مع جامعة تبوك. وستوفر نيوم للطلاب الدعم المالي والإداري فيما سيتولى معهد التعليم الدولي (IIE) الإشراف على دراستهم وتحصيلهم الأكاديمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :