facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسحاقات تستقبل وفدًا من الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو"


19-11-2019 03:31 PM

عمون - استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في مكتبها اليوم الثلاثاء وفدًا برلمانيًا يمثل اللجنة الفرعية حوّل أمن المستقبل، المنبثقة عن لجنة الدفاع والأمن التابعة للجمعية البرلمانية لحلف "الناتو"، بحضور امين عام سجل الجمعيات طه المغاريز وعدد من كبار موظفي الوزارة.

واشارت اسحاقات الى اهمية الزيارة والتعاون بين الاردن وحلف شمال الاطلسي والمملكة الاردنية الهاشمية .

وعرضت اسحاقات للوفد الضيف ابرز الصعوبات التي يواجهها الاردن اقتصاديا واجتماعيا وعلى رأسها الأزمة السورية واستقبال الأردن لنحو 1.3 مليون لاجئ سوري، ما شكل ضغوطات على البنية التحتية في الاردن وقطاعات الحماية الاجتماعية والاوضاع المعيشية للمواطنين والمياه والكهرباء والتعليم .

واستعرضت ابرز التحديات التي تواجه المملكة واجراءات الاردن في الحماية الاجتماعية وحماية النساء والتمكين الاقتصادي للمراة وبرامج الوزارة في مكافحة الفقر.

وأوضحت ان الاردن يعد من اكبر الدول الحاضنة للاجئين قياسا لعدد سكانه شارحة التحديات المتعلقة باللجوء،
واشارت الى ان الاردن بحكمة جلالة الملك وتوجيهاته يولي قطاع الرعاية الاجتماعية والامن الاجتماعي جل اهتمامه ويسعى الى تقديم الافضل لمواطنيه.

كما اشارت الى اهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني العربية والدولية واسهامات الاردن الواضحة في تقديم شراكات وازنة مع العديد من الجهات الدولية التي تعمل سواء مع اللاجئين السوريين او الفلسطينيين او المجتمعات المستضيفة لهم.

وقالت ان الاردن بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني بذل جهودا كبيرة في محاربة الارهاب وموطنة وقدم الكثير في سبيل العمل الانساني وبات رائدا من رواد العمل الاجتماعي العربي والدولي.

كما اجابت اسحاقات على اسئلة الوفد والتحديات التي تواجه الاردن اقتصاديا واجتماعيا واسهامات جلالة الملك في تعزيز قيم التسامح في العالم.

وشكر الوفد الضيف وزارة التنمية الاجتماعية على الجهود الكبيرة التي تبذلها في الجانب الاجتماعي وتعزيز المراة والطفل والاسهامات التي تقدمها من خلال المنظمات الشريكة في دعم وخدمة اللاجئين من منظور انساني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :