كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جمعيات سياحية: الإجراءات الحكومية سترفع أعداد السياح


19-11-2019 05:21 PM

عمون - قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، إن الإجراءات التحفيزية للسياحة التي أطلقتها الحكومة ضمن الحزمة التنفيذية الثانية من البرنامج الإقتصادي، ستسهم بقفزة في أعداد الزوار الذين يقصدون المملكة، وستؤدي الى إنتعاش القطاع السياحي.

واتخذت الحكومة خلال إطلاقها الحزمة التنفيذية الثانية من البرنامج الاقتصادي الحكومي أمس الأثنين، إجراءات تحفيزية للسياحة والاستثمار، من خلال منح زائري المملكة من الجنسيات المقيدة، ممن يحملون إقامات أو تأشيرات دخول أمريكية، أو لدول الاتحاد الأوروبي، أو للمملكة المتحدة (بريطانيا)، أو لكندا، أو لأستراليا، أو نيوزلندا، أو سنغافورة؛ إلى جانب المقيمين في مجلس دول التعاون الخليجي، تأشيرات الدخول لدى وصولهم إلى المملكة، كما الحصول أيضا على التأشيرات إلكترونيا بشكل مسبق.

وأكد قعوار في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن العمل بنظام التأشيرات الإلكترونية هي خطوة بالاتجاه الصحيح، وسيفتح الأبواب أمام السياحة العلاجية والدينية، مشيرا الى أن الموسم السياحي في العام المقبل وبحسب الحجوزات التي تمت سيكون مزدهرا.

وأشار رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمد سميح، الى أن التحسن الذي طرأ على موضوع الحصول على التأشيرة إلكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية، سيساعد في تنشيط السياحة ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء إجازاتهم، إضافة الى إستقطاب المزيد من الأسواق السياحية الرئيسية مثل أميركا، أوروبا، شرق آسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبين أن التأشيرة الإلكترونية والحصول عليها حين وصول السائح للمملكة تعتبر خطوة من الخطوات الإيجابية في تطور القطاع السياحي وتنشيطه، وتساعد في تسهيل دخول السياح وتوفير وقتهم وجهدهم.

وستعلن الحكومة قريبا حزمة خاصة من الإجراءات التحفيزية للقطاع السياحي ضمن برنامجها الاقتصادي، لأهمية هذا القطاع في المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وتشغيل الأردنيين، وميزان المدفوعات (العملة الصعبة)، وللمحافظة على التعافي والزخم الإيجابي المهم الذي يحققه هذا القطاع.

(بترا - حاكم الخضير)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :