facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مثقفون: أقل من دينار حصة الأردني من موازنة الثقافة


19-11-2019 08:26 PM

عمون - دعا مثقفون لزيادة المخصصات المالية الخاصة بوزارة الثقافة في الموازنة العامة للدولة عام 2020، مؤكدين أن حصة الأردني من موازنة وزارة الثقافة تبلغ ديناراً واحداً سنوياً.

وقالوا لـ عمون إن المبلغ الذي خصص للوزارة خلال عام 2019 بلغ 9 ملايين دينار مقسمة بين المركز الثقافي الملكي والمكتبة الوطنية ورواتب موظفين ومصاريف وكلف تشغيلية لأكثر من 400 موظف.

وأضافوا أن العديد من أصحاب الأفكار والمشاريع الذين يحاولون الحصول على تمويل من أجل اقامة منتج ثقافي يصدمون دائماً بعدم توفر المخصصات الكافية.

وشددوا على أن تمكين الوزارة مالياً ومنحها تمويلاً لائقاً سيمكنها من القيام بدور مؤثر على المجتمع ما سينعكس ايجابا على تقليل المشاكل التي نعاني منها نتيجة ضعف الثقافة.

وطالبوا بأن تقوم الحكومة بمنح الوزارة موازنة عادلة تعيد احياء المشهد والمنتج الثقافي الوطني الذي نفاخر به العالم إلى الواجهة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :