facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو عودة: القرارات الأمريكية مقلقة للأردن .. وصفقة القرن طُبقت دون إعلان

ابو عودة
ابو عودة
19-11-2019 11:09 PM

عمون - ضياء الطلافحة - على ما يبدو ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسابق الزمن للقيام بإعلان دولة إسرائيلية تقوم على كافة الأراضي الفلسطينية، وذلك قبل نهاية فترته الرئاسية الأولى وقبيل الانتخابات القادمة.

ترامب ومنذ إنتخابه، فعل ما لم يفعله من سبقه في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إعلان نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس وشرعنة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية ومنح الجولان لإسرائيل وغيرها من القرارات الداعمة لدولة الاحتلال والهادمة لعملية السلام في المنطقة واقامة الدولة الفلسطينية.

رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان ابو عودة قال ان هذه المرحلة ستكون صعبة على الاردن خاصة ان اسرائيل ستعمل على تهجير الفلسطينيين واخراجهم من بلادهم، مؤكداً ان صفقة القرن بدأت تطبق دون اعلان.

ابو عودة الذي لم يكن متفائلا بالقادم أثناء حديثه لـ عمون أكد ان لا دولة صهيونية دون أكثرية يهودية وهذا الأمر من الممكن انه تحققه اسرائيل في السنوات القادمة من خلال اللجوء الى أمرين الأول اعلانها لحرب كما فعلت في حرب الـ 1967 وحرب 1948، والأمر الثاني وهو الضغط على الفلسطينيين اقتصاديا ما سيؤدي الى تهجيرهم.

ولم يخف ابو عوده قلقه على الاردن فتهجير الفلسطينيين مقلق جداً للمملكة بالدرجة الاولى وللعرب بالدرجة الثانية، بحسب قوله.

و تساءل ابو عودة كيف سنقوم بتثبيت الفلسطينيين في الداخل اذا ضغطت عليهم اسرائيل وكيف سنقوم بتخفيف الضغط عليهم ليبقوا في مكانهم، معتبرا هذا الأمر تحدياً سياسياً ينبغي أن لا يتحمله الأردن وحده رغم انه أول المتضررين ويجب أن تتحمله الأمة العربية كاملة.

وحول سؤال ابو عودة عن القادم وما يخفيه أكد انه غامض حيث ان الأمة العربية في حالة عدم التيقن فهي كالتائه في الصحراء لا يملك بوصلة أو علماً في النجوم، معتبرا ان حدود الأردن الطويلة مع اسرئيل هي الخطر الأكبر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :