facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شباب أردنيون يشاركون في قمة المعرفة في دبي


20-11-2019 04:41 PM

عمون - قال أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي ان فريق المعرفة الأردني يشارك في قمة المعرفة التي بدات اعمالها في دبي ضمن مبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.
وبين أن فريق المعرفة يعد مكوناً شبابياً تم تشكيله بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف نشر المعرفة في المراكز الشبابية التابعة للوزارة، وتعزيز دور الشباب في مجال التعليم قبل الجامعي وتكنولوجيا المعلومات، وتمكين الشباب في المجال المعرفي المتعلق بريادة الأعمال والتطوير الاقتصادي، وتوعية الشباب في مجالات البحث والابداع والابتكار والمساهمة في رفع مرتبة الأردن عالمياً بمؤشر قياس المعرفة.

واشار الى ان وزارة الشباب كانت حريصة جدا على ان تكون مواكبة للنشاطات الشبابية على مستوى المنطقة العربية وبدأنا في عام 2018 اول مشاركة مع مؤسسة محمد بن راشد وبرنامج الامم المتحدة الانمائي من خلال تنظيم اسبوع المعرفة في عمان والذي كان نواة للشراكة ، وفي عام 2019 تكررت البرامج مع المؤسسة والوزارة ومؤسسة شومان لعقد اسبوع المعرفة في عمان 2019 وهذه كانت نواة مشاركة الوزارة من خلال عدد من الشباب والشابات الذين يتمتعون بقدرات معرفية وعندهم اهتمامات للحضور المعرفي والتطلع للمشاركة في قمة المعرفة في دبي.

وبين ان المشاركة التي اشرفت عليها مؤسسة محمد بن راشد وبرنامج الامم المتحدة ، سادها المنافسة الحقيقية بين المجموعات وقدموا حلولا مبتكرة في عالم المعرفة ، وتنافست الفرق فيما بينها وحقق الفوز الفريقان الاول والثاني للانضمام الى اول مشاركة شبابية للاردن في قمة المعرفة وعددهم 9 شباب وشابات.

واشار الى اهتمام وزارة الشباب باسبوع المعرفة ، وكان مخرج من هذا النشاط تاسيس هيئة المعرفة للشباب في وزارة الشباب حتى تكون نواة في نقل المعرفة وتجسيرها واحتضان الشباب الذين لديهم القدرات والامكانيات وتشبيكهم مع المؤسسات ذات العلاقة ، ولتكون الوزارة مظلة للمكون الشبابي الخاص بالمعرفة، واتاحة الفرصة امام الشباب للمشاركة في برامجهم ونشاطاتهم المعرفية على المستوى العربي والعالمي.

واستعرض الدكتور النابلسي مشاركته خلال القمة في احدى الجلسات الرئيسية حول الشباب: الحجر الاساس في بناء التنمية المستدامة ودورها في موضوع تجسير العلاقة بين الشباب والحكومات وايضا في موضوع الاستراتيجية الوطنية للشباب الذي يعد الاردن الاول عربيا والاربعين عالميا في الاستراتيجيات الشباب.

وتناول النابلسي موضوع الاستراتيجية الوطنية للشباب في الاردن ومفهوم الاستدامة من وجهة نظر الحكومة وكيف ندعم الشباب في دفع الاستدامة للامام وتوفير برامج متعلقة في موضوع توطين المبادرات.

وقال لقد اصبح لدينا في الاردن خارطة طريق واضحة وهي الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تشارك بها عدة جهات ووزارة الشباب واحدة من هذه الجهات التي تقوم على تنفيذ الاستراتيجية بالشركة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المعنية بالاستراتيجية.

واشار الى ان الاستراتيجية هي خارطة الطريق للعمل الشبابي في الاردن لانهاء حالة الفوضى والعمل غير المنتج ونعمل على تكثيف للجهود ليصبح لدينا مخرجات للوصول الى اهداف واضحة من خلال الاستراتيجية .
كما تناول النابلسي خلال الجلسة موضوع القيادة كمفهوم تتبناه الوزارة في صقل مهارات الشباب القيادي ليكون لهم دور اكبرعلى كافة المستويات داخل المملكة مبينا ان الوزارة تسعى إلى تأهيل وإعداد الشباب الأردني كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة العامة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :