facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كفيفان من الاردن يشاركان في سباق الجري الخيري السنوي الــ 24 بالخبر


21-11-2019 10:23 AM

عمون - يشارك شابان من الاردن من ذوي الاحتياجات الخاصة (كفيفان) وهما حسن تيم وسهيل النشاش، في سباق الجري الخيري السنوي الــ 24 المزمع اقامته على كورنيش الخبر السبت المقبل.

وأكد رئيس اللجنة الاعلامية والتسويق للسباق حسين البلوشي، أن اللجنة المنظمة للسباق بدأت في تجهيز نقطة الانطلاقة، ومواقف السيارات للمتسابقين والجماهير واللجان العاملة، بالإضافة للمخيم الخاص بتجمع المتسابقين، في الوقت الذي أكملت فيه لجنة الحفل الختامي الترتيبات الخاصة بتكريم المشاركين والفائزين والفائزات من جميع الفئات العمرية، وذلك بالتنسيق مع اللجان العاملة الاخرى، فقد تم استلام (20) ألف ميدالية، ستوزع على كافة المتسابقين دون النظر للمركز المتحقق، في اشارة إلى أن تحقيق الأهداف السامية الموضوعة للسباق تحتل المرتبة الأولى بعيدا عن مبدأ الفوز والخسارة، وفي الوقت نفسه، تم تسلم جميع الدروع المقدمة من لجنة السباق كجوائز عينية، فيما تمت مراجعة واعتماد كشوف نتائج المتسابقين الفائزين والفائزات حسب الفئات العمرية المعتمدة، وكذلك مراجعة واعتماد الجوائز النقدية المخصصة لكل فئة، والتي يبلغ مجموعها (180) ألف ريال سعودي.

وبالعودة لحسن تيم فهو شاب "كفيف" تخرج مؤخراً في الجامعة الأردنية ويحمل شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإيطالية والإنجليزية، لم يكن يوماً إلا شخصية قوية ونموذجا يحتذى به لدى الشباب المحيطين به الذين يشاهدون في عينيه قوة التصميم والتحدي التي ساهمت بوجودها عائلة متعاونة وداعمة بأن يكون بطلاً في رياضة الجري منذ أن دخل الجامعة قبل اربع سنوات.

يرى تيم طريقه ممتداً سهلاً يشع بنور قلبه، إذ وقف على الدوام متحديا العوائق، يطالب دوما بحقوق ذوي الإعاقة، ولم يمنعه فقدان نظره من أن يكون بصيراً قادراً على تلمس طريقه بنفسه، وشغوفا يصل إلى نهاية السباق ليعلن الفوز والنصر على عتمة العين بنور المحبة الذي يحيطه من الجميع.

فيما حقق العدّاء الكفيف "سهيل النشاش"، زمناً قياسياً جديداً ضمن منافسته عن فئة المكفوفين في ماراثون دبي 2019، حيث قطع مسافة 10 كيلو متر بزمن 38 دقيقة و26 ثانية، وبفارق 30 ثانية عن الرقم القياسي الذي أحرزه في السابق.

وسهيل، فقد بصره منذ 20 عاما بخطأ طبي لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة حياته بشكل طبيعي وتحدي هذه الاعاقة، وليس ذلك فحسب بل طور نفسه رياضيا ليصل الى العالمية في رياضة المارثونات، وحقق العديد من الجوائز الفردية في الاردن وعربيا وعالميا، وأستطاع ان يتحدى نفسه بأن يمارس السكاي دايف بالقفز من مسافة وصلت 12 متر الف قدم.

الى ذلك أعلنت لجنة الخدمات المساندة عن توفيرها لشرائح إلكترونية معتمدة على المستوى العالمي من أجل رصد نتائج النسخة الـ (24) من سباق الجري الخيري، حرصا منها على الدقة في اخراج النتائج الختامية للسباق، قبل الاعلان عن أسماء الفائزين في مختلف الفئات المتنافسة في السباق.

كما سيتم عرض النتائج بشكل حي على الشاشات المخصصة لذلك حول نقطة النهاية، مع امكانية الحصول على كامل النتائج عبر الموقع الإلكتروني للسباق عقب نهاية السباق بشكل مباشر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :