facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأتمتة والذكاء الاصطناعي يزيلان بعض الوظائف


22-11-2019 12:04 PM

عمون - كشف خبراء معهد تطوير الإنترنت (IRI) في حديث لقناة "آر تي" اليوم الجمعة، عن المهن المعرضة لخطر الزوال بسبب التقنيات الجديدة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ووفقا للخبراء، ففي المقام الأول قد تختفي مهن سائق سيارة الأجرة والبائع والحمّال. ويرجع هذا إلى حقيقة أن عمل هؤلاء لا يعتمد في كثير من الأحيان على مخيلة واسعة متطورة ونهج خلاق، وإضافة إلى ذلك، نادرا ما يتخذ العاملون في هذه المهن قرارات صعبة تتطلب ذكاء وحنكة، كما يقول الخبراء. ويؤكد خبراء معهد تطوير الإنترنت أن "المهن التي لا يشارك فيها الذكاء الخلاق والعاطفي للشخص، أي تلك المهن التي تكون فيها الإجراءات القصوى ميكانيكية، تكون أكثر عرضة للخطر".

وكانت دراسات أظهرت في وقت سابق المجالات المهنية التي ستكون عرضة للأتمتة في روسيا خلال السنوات العشر القادمة، أي تلك المهن التي سيحتاج العاملون فيها إلى مزيد من التدريب أو إعادة التدريب أو الخروج من سوق العمل.
وهذا يتعلق في المقام الأول بأعمال الفنادق والمطاعم، وبالتالي وفقا للخبراء في هذا المجال، فإن حصة الموظفين المعرضين لخطر التسريح نتيجة الأتمتة تبلغ 73%.

إلى جانب ذلك، يلاحظ الخبراء أن مهنة التعليم معترف بها باعتبارها أقل المهن عرضة للأتمتة الآلية (27%).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :