facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بهاء فيصل .. بريق خافت في ظلام الهجوم الأردني


22-11-2019 05:26 PM

عمون - يتصدر بهاء فيصل، قائمة هدافي منتخب الأردن، في التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما ساهمت أهدافه الأربعة مع النشامى في رفع رصيدهم إلى 10 أهداف مع نهاية الجولة الخامسة للتصفيات المشتركة.

ويعتبر بهاء فيصل (24 عامًا) والمحترف حاليًا بصفوف الشمال القطري، من المهاجمين المميزين حيث يبرع في ترجمة الكرات العالية في ظل طوله الفارع، وصلابته في الالتحامات مع المدافعين، إلى جانب قدراته في التصويب المتقن من مسافات بعيدة.

وتوج بهاء فيصل، خلال الموسم الماضي، هدافًا للدوري الأردني مع فريق الوحدات برصيد 15 هدفًا، ليمثل شعاع مضيء يكسر ظلمة سماء الهجوم الأردني المتراجع تهديفيًا، في الفترة الأخيرة.

حضور قوي

استطاع المهاجم بهاء فيصل خلال التصفيات الآسيوية المشتركة، التسجيل في كافة المباريات التي فاز بها منتخب الأردن، مؤكدًا على معدنه الأصيل كمهاجم مميز لكرة النشامى.

وأحرز بهاء فيصل 4 أهداف خلال 5 مباريات خاضها منتخب النشامى في التصفيات، فسجل في مرمى تايوان ذهابًا "هدفًا" وإيابًا "هدفين"، وسجل هدفًا آخر في مرمى نيبال.

وجاء بقية أهداف منتخب الأردن في التصفيات عن طريق كل من أحمد عرسان "هدفين"، وهدف واحد لكل من أحمد سمير، فراس شلباية، يزن العرب، حمزة الدردور.

لغز التعمري والبخيت

يغيب عن قائمة المسجلين للأردن في التصفيات، أبرز نجومه وأكثرهم استحواذًا على الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وهما موسى التعمري وياسين البخيت.

ويعود أمر صيامهما عن تسجيل الأهداف في 5 مباريات بنسبة كبيرة، لسوء توظيفهما في أرضية الملعب، وعدم استثمار قدراتهما الهجومية بالصورة المثلى وبما يمكنهما من تحقيق الفارق.

وكان منتخب الأردن قد تعادل أمام الكويت بدون أهداف وخسر أمام أستراليا (0-1) في المبارتين اللتين لم يستطع فيهما بهاء فيصل تسجيل أي هدف.

ندرة تهديفية

يتأخر بهاء فيصل بفارق 3 أهداف عن متصدر التصفيات المشتركة وهو المهاجم السوري عمر السومة الذي تمكن من إحراز 7 أهداف خلال الجولات الماضية.

وعانى منتخب الأردن في مبارياته السابقة من سوء في الأداء والإنتاجية الهجومية التي لو توفرت لربما كان بإمكان بهاء فيصل المنافسة بشكل أقوى على لقب هداف التصفيات، خصوصًا أن النشامى خاض 4 مباريات من أصل 5 في أرضه وبين جماهيره.

وأحرز منتخب الأردن في التصفيات 10 أهداف فقط، نصفها أحرزها في مباراته الأخيرة أمام تايوان.

ويعتبر المعدل التهديفي للأردن ضعيفًا مقارنة مع منافسيه على بطاقتي التأهل، حيث سجلت أستراليا 16 هدفًا من 4 مباريات، مقابل 17 هدفًا للكويت في 5 مباريات.

وضع مقلق

وتسببت النتائج السلبية وتراجع المعدلات التهديفية في وضع مقلق للأردن قبل استكمال الجولات الأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويستقر منتخب الأردن في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط متأخرًا عن الكويت بفارق الأهداف حيث خاض كل منهما 5 مباريات.

وتتصدر أستراليا الترتيب بـ12 نقطة ولعبت مباراة أقل، فيما يحتل نيبال المركز الرابع بـ3 نقاط، وتتذيل تايوان المجموعة بدون نقاط.

وجمع منتخب الأردن 10 نقاط، بعدما خاض كافة المباريات البيتية، وتبقى له 3 مواجهات خارج أرضه أمام الكويت ونيبال وأستراليا، وسيكون بحاجة لجمع 6 نقاط منها على أقل تقدير لينافس على بطاقة التأهل كأفضل ثان.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :