facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع: غالبية الإسرائيليين تريد رحيل نتنياهو


23-11-2019 09:28 AM

عمون - أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام، أن أكثر من نصف المستوطنين الاسرائيليين يريدون رحيل بنيامين نتنياهو من رئاسة حكومة الاحتلال، وذلك على خلفية توجيه تهم الفساد إليه.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته القناة الـ 13 للتلفزيون الإسرائيلي، والتي تم نشر نتائجها الجمعة، إلى أن 56% من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو يجب أن يستقيل، فيما يؤيد 35% بقاءه في منصبه و9% لم يحددوا موقفهم من المسألة.

وفي ما يتعلق بالانتخابات، أظهر الاستطلاع أن تحالف "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس كان سيحصل على 36 مقعدا في الكنيست في حال جرت الانتخابات التشريعية اليوم، وهذا أكثر مما حققه التحالف في الانتخابات الأخيرة التي جرت في سبتمبر الماضي بـ 3 مقاعد.

وسيزيد حزب "الليكود" من رصيده أيضا، حسب نتائج الاستطلاع، من 32 إلى 33 مقعدا، وذلك على الرغم من توجيه تهم الفساد إلى نتنياهو.

ويرجح الاستطلاع تراجعا لنتائج الأحزاب اليمينية الدينية المتشددة والمعسكر اليساري على حد سواء.

وسيتفوق تحالف متكون من "أزرق وأبيض" و"العمل – غيشر" و"المعسكر الديمقراطي" و"القائمة المشتركة" العربية على تحالف يميني متألف من "الليكود" و"اليمين الجديد" والأحزاب الدينية بـ 57 مقعدا مقابل 55، حسب الاستطلاع.

وحمل 35% ممن شملهم الاستطلاع بنيامين نتنياهو المسؤولية عن الوضع الذي قد يتطلب إجراء الانتخابات الثالثة، فيما اعتبر 27% زعيم "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان مسؤولا عن ذلك، واعتقد 25% أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

يذكر أن الاستطلاع شمل آراء 749 مستوطنا إسرائيليا، بينهم 148 من عرب الداخل. وبلغت نسبة الخطأ المحتمل 4%.

"تايمز أوف إسرائيل"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :