facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الابراهيم: الطب النووي رافد مهم للطب الشخصي الدقيق


23-11-2019 04:24 PM

عمون - اختتمت الجمعية الاردنية للطب النووي أعمال مؤتمرها السنوي الثاني والذي عقد على مدار اليومين السابقين وضم مشاركين من كافة القطاعات الطبية في الاردن وبعض الدول المجاورة.

وناقش خبراء دوليون واقليميون احدث ما توصلت اليه العلوم الطبية في التطبيقات الحديثة والمتوسعة للطب النووي.

وقال الدكتور أكرم الإبراهيم رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الاردنية والعربية للطب النووي إن التطبيقات الحديثة للطب النووي تمكن الأطباء من التشخيص الدقيق للأمراض على المستوى الجزيئي وكذلك توجيه العلاجات الموجهة الدقيقة في إطار الطب الشخصي والتي تمثل قفزة وتغير نوعي في كيفية التعامل مع الأمراض.

وناقش الخبراء هذه الطرق الحديثة في علاج بعض الأورام وكذلك الأمراض القلبية والالتهاببة من خلال تطبيقات الطب النووي.

من جهته بين الدكتور خالد الخوالدة رئيس اللجنة العلمية ان المؤتمر اثرى الخبرات المحلية للتوسع في هذه التطبيقات الحديثة للعلاجات الدقيقة الموجهة للطب النووي.

وبين كذلك ان هذه التطبيقات التشخيصية والعلاجية قد تم البدء في العمل بها في كل من مركز الحسين للسرطان والخدمات الطبية الملكية.

ويذكر انه تم اختيار الدكتور الابراهيم من قبل الاتحاد الآسيوي والاقيوسيني للطب النووي لترأس المؤتمر الرابع عشر للاتحاد والذي سيعقد لأول مرة في الاردن و غرب اسيا في العام ٢٠٢١.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :