كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفد من أبناء ناعور يزور الديوان الملكي


23-11-2019 11:24 PM

عمون - زارَ عدد من ابناء لواء ناعور السبت،الديوان الملكي العامر؛لطرح العديد من الأفكار والمشاريع الريادية التي لابد من تنفيذها في ظل ما يشهده اللواء في الآونة الأخيرة.

وشارك في الزيارة التي جاءت تلبية لدعوة الديوان الملكي العامر لهذا الفريق الشبابي الذي قامت بتأسيسه المهندسة هادا السواعير والشابة فرح الفالح،كل من:المهندسة سوسن المطر،الصحفي موسى العجارمة ،المهندس أيهم المناعسة،الصحفية فاطمة العفيشات،الممثل محمد العجارمة،المهندسة شهد المشاعلة ،تالا العفيشات،سليمان البكار،محمد المساعفة،المهندس سهل الشهوان،رنيم الشهوان،أسيل حرز الله،سارة مطاوع،المهندسة ميساء المطر،يزن الزوغة،والناشط الاجتماعي بلال العجارمة.

وطرح خلال الزيارة العديد من المقترحات والأفكار التي تهدف لإشراك القطاع الشبابي وتفعيله داخل المجتمع المحلي وتسليط الضوء على ابرز القضايا التي يعاني منها اللواء اليوم.

من ناحيتها أكدت المهندسة هادا السواعير ضرورة دمج وإشراك الشباب في القطاعات المختلفة نظراً للظروف المريرة التي يشهدها اللواء اليوم،مشيرة إلى أهمية دعم شباب لواء ناعور وإعطاءهم الفرصة لتحقيق أهدافهم.

من جهتها قالت المهندسة سوسن المطر،إن أبناء لواء ناعور ينحتون بالصخر في ظل الظروف والتحديات القاسية التي يمر بها اللواء اليوم ،موضحة أن أبناء اللواء يقطعون مسافات طويلة من أجل الذهاب إلى اعمالهم (خارج اللواء)أو حتى المشاركة في الانشطة المجتمعية لعدم وجود جهات حاضنة وداعمة لهم،مشددة على ضرورة وجود مشروع ريادي يحتضن كافة الطاقات الإبداعية للمنطقة والذي يعد بمثابة حلماً لهم إثر ما يعانوه اليوم.

بدوره قال الصحفي موسى العجارمة ،إن هناك حاجة ملحة للغاية لوجود منبر إعلامي ثقافي يمثل وينقل لواء ناعور بأبهى صورة ممكنة في ظل تصدر خطاب الكراهية الذي بات يجتاح منصات التواصل الاجتماعي يوماً بعد يوم،لافتاً إلى أن ظاهرة انتشار الشائعات وظهور الحسابات الفيسبوكية التي تدرج تحت الإعلام،أصبحت خطر يقلق المجتمع الاردني عامة ولواء ناعور خاصة،مضيفاً انه لا بد من إشراك ابناء اللواء بكافة الجهات الثقافية والإعلامية بشتى الوسائل والسبل.

كما وطالبت الصحفية فاطمة العفيشات وجود إعلام مجتمعي حقيقي يطرح افكار اجتماعية بناءة تعالج مجتمع ناعور وتقدم أفكارًا ريادية هادفة،مبينة أن هناك منصات إعلامية تقدم محتوى إعلامي فارغ بعيد كل البعد عن المهنية والأعراف الصحفية.

وعلى صعيد متصل قال الممثل الشاب محمد العجارمة إن هناك حاجة لطرح الهوية الاردنية الثقافية عبر وسائل الإعلام كون هنالك العديد من المحاور الثقافية كان لا بد من طرحها وتقديمها والترويج لها بطريقة هادفة.

واشادت الشابة تالا العفيشات خلال الزيارة في العمل التطوعي الذي بات جزءًا لا يتجزء من المجتمع الاردني، مطالبة بإعادة تفعيل وتوطيد العمل التطوعي الحقيقي الذي يهدف لإيجاد اماكن مميزة للشباب في ظل المشاكل التي يواجهونها اليوم وتحديداً في لواء ناعور.

المهندسة شهد المشاعلة أكدت خلال الزيارة أن لواء ناعور يحظى بأماكن سياحية خلابة،لا بد من تسليط الضوء عليها كونها مهمشة من الجهات المعنية ولا يوجد أماكن فعالة تروج لتلك الوجهات السياحة التي لو تم النظر إليها ستخلق فرص حقيقية لكافة الشباب ولعل من أهم هذه المناطق :منطقة تل حسبان؛التي تحمل دلالات هامة ومميزة.

كما شدد المهندس أيهم المناعسة في نهاية الزيارة على ضرورة تمكين وتحفيز ابناء لواء ناعور اقتصادياً كون جميع المشاريع بنهاية مطافها تدرج تحت العامل الاقتصادي،مطالباً بتقديم مشاريع زراعية مائية داخل لواء ناعور كونه يحتوي على مساحات زراعية خصبة لهذه المشاريع.

يشار إلى أن هذا الفريق تم تشكيله قبل ايام قليلة من أجل السعي والنهوض والارتقاء في لواء ناعور، حيث يضم العديد من الطاقات والقدرات الشبابية في مختلف القطاعات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :