facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من طلبة اليرموك يزرو ضريح الملك الحسين بن طلال


24-11-2019 11:57 AM

عمون - ضمن فعاليات برنامج اعرف وطنك الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، قام وفد من طلبة الجامعة بزيارة إلى قصر رغدان العامر والأضرحة الملكية، قرأوا خلالها الفاتحة على روح المغفور له الملك الحسين بن طلال بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لرحيله، وذكرى ميلاده التي صادفت في الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري.

وأكدت عميدة شؤون الطلبة بالجامعة الدكتورة أمل نصير إن تنظيم هذه الزيارة في مثل هذا الوقت من كل عام يأتي انطلاقا من إيمان الجامعة بضرورة ربط الطلبة بتاريخ وطنهم وقادته، حيث أن الملك الراحل الحسين بن طلال قام بجهود تاريخية كبيرة في سبيل بناء دولة المؤسسات، وفي الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس الشريف.

وأوضح مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة خليل الكوفحي أن برنامج اعرف وطنك سيكون برنامجا مفتوحا طيلة العام الجامعي، مشيرا إلى أن البرنامج سيتضمن زيارات إلى كبار شخصيات الدولة الذين خدموا الوطن في مجالات سياسية وعسكرية وتربوية وطبية وسواها.

وضمن برنامج الزيارة تجول الطلبة في مبنى عهدة الراحل الكبير، واطلعوا على مقتنياته الخاصة والأوسمة والدروع وشهادات الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها خلال فترات متعاقبة من سنوات حكمه التي قاربت نصف قرن من الزمان، وأبدى الطلبة اعجابهم بالتاريخ العريق والسيرة العطرة والمكانة المرموقة التي حازها الملك الحسين.

كما قام الطلبة بجولة داخل متحف الملك المؤسس عبد الله الأول بن الحسين الذي استشهد في العام ١٩٥١ برصاصة غدر على عتبات المسجد الأقصى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :