facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فــقــر


باسم سكجها
27-05-2007 03:00 AM

يكاد المشهد يتكرّر معنا في كلّ يوم ، يدخل طفل لم يبلغ الرابعة بعد الى مطعم بوسط البلد ، في الحادية عشرة ليلا ، فيتجول بين الطاولات ، مقدما رجلا ، وساحبا اخرى ، تسبقه راحة يده المفتوحة على آخرها ، فتكتشف مع اقترابه ان لسانه لم يتعود اللغة بعد ، لكنه يتسول بعض النقود بنظرة حزينة في عينيه.
من جاء بهذا الطفل ، الى هنا ، في هذه الساعة؟ تذهب الى المدخل ، لتكتشف ان أخاه ، الذي لا يزيد عمره على العاشرة ، في انتظاره ، يعود الصغير الى أخيه ، معه قليل من القروش ، يرميها الى الارض فرحا ، فهو لا يقدر قيمتها بعد.
وتستمع ، وأنت في حالة ذهولك من حالة قد تكون رأيتها في الهند ، او باكستان ، او في الصومال ربما ، لم تتصور متابعتها في عمان ، الى مفارقات عجيبة ، لحفلات باذخة ، تُصرف فيها عشرات الآلاف من الدنانير ، في عمّان نفسها التي صارت تعرف شكل الفقر يتجوّل في الشوارع.
ولقد شبعنا من كلام الوعود ، فمنظر كالذي شاهدناه للشحاد ابن الرابعة كفيل بايصالنا الى الكفر بالسياسة والسياسيين ، وجدير بأن يجعلنا نرفع الصوت عاليا في وجوه هؤلاء الذين يضيعون اوقاتنا بالكلام المعسول ، دون فعل واحد.
لو كان الفقر رجلا لقتله الامام علي ، لكنه طفل لم يبلغ الرابعة بعد ، ولا يعرف أنّ هناك كلاماً كثيراً يدور حوله ، ويتناول حالته ، دون أن يرى أمامه قليلاً من القروش.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :