facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تدريبية في المكتبة الوطنية حول أرشفة التراث الشفهي


24-11-2019 11:11 PM

عمون - نظمت دائرة المكتبة الوطنية الأحد، ورشة تدريبية حول أرشفة التراث الشفهي في الأردن في فترة الحرب العالمية الأولى. وجاءت هذه الورشة التي أقيمت بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، ومعهد غوته الألماني، والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى، استكمالاً للمشروع الأردني الفرنسي الألماني المشترك لجمع وأرشفة التراث الشفهي.

وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، إن هذه الورشة تأتي استكمالاً للعمل الذي قامت به الدائرة مع الجهات الثلاث من خلال السفارة الفرنسية، حيث تم عقد دورة تدريبية في العام 2018 بالإضافة إلى حفل إطلاق المشروع الذي تم في الدائرة في مثل هذا الوقت في العام 2017.

وأضاف أن الأرشيف الشفهي الذي تم جمعه وتقديمه للدائرة سوف يكون إضافة لمقتنيات الدائرة من الأرشيف الشفهي، وليكون رديفاً لمقتنياتها من الوثائق والصور، لتمكين الباحثين والمهتمين بتاريخ المملكة من الإطلاع عليه.

بدورها، أعربت مديرة معهد غوته لاورا هارتز عن تقديرها للمكتبة الوطنية على تعاونها كشريك في هذا المشروع، مبينة أنه بعد هذا الورشة التدريبية لموظفي الدائرة، سيكون هناك مشروع جديد لتوثيق ذاكرة المكان حيث سيتم إجراء مقابلات لتوثيق الذاكرة اليومية للمكان. وعلى هامش الدورة، تسلم العياصرة المواد المقدمة من المركز الثقافي الفرنسي ومعهد غوته، والتي سيتم استخدامها في المشروع، وفقاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :