facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إفتتاح مشروع إعادة التدوير في إربد


26-11-2019 01:33 PM

عمون - ضمن مشروع" تعزيز فرص العمل في قطاعات الطاقة والبيئة في الأردن ( E4) افتتحت سفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان ماريا حاجيثودوسيو أول مشروع لإعادة التدوير بمحافظة اربد والممول من الاتحاد الاوروبي بقيمة 3.34 مليون يورو بحضور محافظ اربد رضوان العتتوم ورئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني وعدد المسؤولين في محافظة اربد والاتحاد الاوروبي .

وقالت سفيرة الاتحاد الاوربي ماريا حاجيثو ان المشروع يعتبر من المشاريع المهمة الذي تم تنفيذه قبل مجموعة "Istituto per la Cooperazione Universitaria" بالشراكة مع بلدية إربد الكبرى و "المشروع الأردني الأوروبي للحلول البيئية" (JOECO) و "جامعة بريشيا" و "شركة مياه اليرموك" وبدعم من "Fondazione Prince Albert II of Monaco" و "Fondazione Terzo Pilastro" والذي يهدف للتخفيف من النفايات البلاستيكية والورقية واعادة تدويرها وتوفير فرص عمل لابناء المحافظة بما يحسن من الواقع البيئي ويحافظ على مصادر المياه السطحية والجوفية .

وقال مدير المشروع م. درة بيونداني ان الاردن يواجه تحديا صعبا في كميات النفايات لذلك جاء هذا المشروع كخطوة رائدة لاعادة تدوير النفايات واستغلالها والتخفيف من اثارها السلبية على البيئة .

واضاف ان المشروع صمم لمعالجة حوالي 8 طن / يوم من نفايات الورق والصحف والتي سيتم اعادة تدويرها لانتاج
مادة جديدة تستخدم في العزل في قطاع البناء والذي سيكون له انعكاس كبير على هذا القطاع لما له من جودة كبيرة ،اضافة لمعالجة 12 طن / يوم من النفايات البلاستيكية والتي سيتم اعادة تدويرها لحبيبات ليتم إدخالها مرة أخرى في عملية الإنتاج وذلك في خطوة للحد من تاثيرها على البيئة ومصادر المياه الجوفية .

وبين بيونداني ان المنشأة صممت لتكون صديقة للبيئة من خلال الخلايا الشمسية التي توفر 100 كيلو واط مما يؤدي الى تخفيض الكلف التشغيلية ، وبناء وحدة معالجة المياه العادمة ليتم اعادة استخدام المياه المعالجة في المجالات المختلفة وتقليل التأثير البيئي .

وفي نهاية الافتتاح تم مناقشة اهم التحديات التي تواجه قطاع ادارة النفايات في الاردن واهم الحلول المقترحة التي تساعد علي التخلص من النفايات واعادة تدويرها وتشجيع المجتمع المحلي والمدارس على عملية الفرز واعادة التدوير والتي ستساعد على توفير فرص عمل لابناء المنطقة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :