facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلمون أردنيون إلى قطر قريبا


26-11-2019 04:00 PM

عمون - استقبل وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر يوسف بن محمد العثمان فخرو، الوفد الأردني برئاسة امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي الذي يقوم بزيارة الى دولة قطر.

ونقل الحديدي تحيات وزير العمل نضال البطاينة، وبحث الطرفان مجالات التعاون المشترك وآليات إستكمال تشغيل الأردنيين في دولة قطر، ضمن المبادرة القطرية لتشغيل 10 آلاف أردني.

وأكد الأمين العام جاهزية المنصة الوطنية للتشغيل من قبل الجانب القطري سواء القطاع العام او من قبل أصحاب العمل القطريين وامكانية طرح ونشر فرص العمل المتوفرة لديهم على المنصة واختيار المسجلين من الكفاءات الأردنية ضمن قاعدة بيانات المنصة الوطنية للتشغيل.

وأشار وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري إلى حاجة سوق العمل القطري للكفاءات الأردنية في القطاعات الصحية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والمحاسبة ومدربين في مختلف التخصصات.

وجرى خلال اللقاء بحث امكانية تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق في مجال المشاريع الصغيرة والريادية.

كما اجتمع الوفد الأردني بنائب رئيس غرفة قطر راشد العذبة، وأكد أهمية تسريع وتيرة تشغيل الأردنيين في قطر وتم تقديم عرض تقديمي عن المنصة واهميتها وكيفية استخدامها في مبنى غرفة قطر بحضور ممثلين عن القطاع الخاص القطري وتم الرد عن جميع استفسارات القطاع الخاص واخذ جميع ملاحظاتهم واقتراحاتهم التي تسهم في تطوير عمل المنصة بما يناسب زيادة نسب تشغيل الأردنيين.

الى ذلك التقى الوفد الأردني بوكيل وزارة التربية الدكتور إبراهيم النعيمي لبحث آلية تشغيل الأردنيين في قطاع التعليم القطري حيث أشار النعيمي إلى ان وزارة التربية رصدت احتياجاتها من الموارد البشرية للعام القادم وأنها بحاجة للعديد من التخصصات العلمية والأدبية مثل العلوم والرياضيات والفيزياء والتربية الخاصة وعلم النفس والاجتماع الى جانب احتياجاتهم من الاداريين والمنسقين من أصحاب الخبرة، وتم الاتفاق على ارسال قوائم بهذه الاحتياجات للجانب الأردني حيث ستقوم وزارة العمل الأردنية بحصر الأشخاص المناسبين واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل عملية تشغيل الأردنيين.

وأكد أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي أن الوزارة ستطور منظومة متكاملة لغايات تأهيل وتدريب المعلمين بالتعاون مع وزارة التربية القطرية قبل ارسالهم إلى قطر.

ودعت وزارة العمل الشباب الأردني الباحثين عن عمل والراغبين في العمل في دولة قطر او في القطاع الخاص الاردني ضرورة التسجيل في المنصة الوطنية للتشغيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :