facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغرب: اعتقال "داعشي" خطط لشن هجوم انتحاري بالمملكة


26-11-2019 06:41 PM

عمون - أعلن الأمن المغربي إلقاء القبض على أحد المتطرفين الموالين لتنظيم "داعش" نشط في مدينة سلا غرب البلاد، وخطط لتنفيذ هجوم إرهابي انتحاري على أراضي المملكة.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، إن العملية جاءت في إطار جهوده المتواصلة لدرء خطر الإرهاب.

وأكد المكتب أن الشخص الموقوف يبلغ من العمر 33 عاما، مشيرا إلى أن التحريات الأمنية أكدت أن المشتبه به "يقوم بالترويج والإشادة بالفكر المتطرف "للدولة الإسلامية" عبر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي خدمة لأجندة هذا التنظيم الإرهابي.

وأضاف أنه هذا الرجل قام بالتحريض لشن عمليات إرهابية باسم "داعش" على طريقة "الذئاب المنفردة"، ونشر مقاطع مسجلة توضح طرق صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة.

كما أظهرت التحريات أن الموقوف كان يعد لتنفيذ عملية انتحارية بالمملكة، وكان على اتصال بقيادات إعلامية لـ"داعش" ومناصرين للتنظيم بالخارج.

وأسفرت العملية الأمنية عن ضبط كميات كبيرة من الأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة وأسلحة بيضاء.

هسبريس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :