facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسي يصبح أغنى رجل في العالم


26-11-2019 08:50 PM

عمون - تمكن الملياردير الفرنسي برنار آرنو، مالك مجموعة LVMH العملاقة للموضة؛ من إزاحة الثلاثي الأمريكي بيل غيتس وجيف بيزوس و ووارن بوفي، من عرش أغنى رجل في العالم، الذي تعاقب عليه الثلاثة على مدى سنوات؛ كما أوردت مجلة “شالانج” الفرنسية؛ موضحة أن الفضل في ذلك يعود إلى شراء آرنو الأسبوع الماضي لمجموعة Tiffany الأمريكية الشهيرة للمجوهرات، مقابل نحو 16 مليار دولار، لتنضم إلى الماركات العالمية التي تضمها مجموعته العملاقة، في مقدمتها Louis Vuitton.

وكان تصنيف لوكالة بلومبيرغ ، قبل أيام، قد وضع بيل غيتس مالك شركة مايكروسوفت في المرتبة الأولى بثروة وصلت الى 110 مليار دولار، متقدماً بفارق مليار عن منافسه جيف بيزوس مالك شركة أمازون الذي وصلت ثروته إلى 109 مليار دولار؛ فيما حل الفرنسي برنارآرنو في المرتبة الثالثة بثروة وصلت إلى 103 مليار دولار، وإذا ما أضيفت عليها قيمة شركة المجوهرات الأمريكية Tiffany، تقفز ثروته إلى 119 مليار دولار.

وصرح برنار آرنو (70 عاماً) صباح، عقب شراء المجموعة الأمريكية للمجوهرات قائلاً: "إنها علامة ترتدي طابعا رمزيا كبيرا وأيقونة لأمريكا ستصبح بذلك فرنسية إلى حد ما".

وسيسمح شراء الشركة الأمريكية للمجموعة الفرنسية بتعزيز وجودها في الولايات المتحدة التي تعد ثاني سوق لها في رقم المعاملات بعد آسيا باستثناء اليابان. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :