facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ائتلاف الأحزاب السياسية يدعو لادخال تعديلات على قانون الانتخاب


26-11-2019 09:19 PM

عمون - اجتمع الأمناء العامون للاحزاب المنضوية في الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية الثلاثاء، لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون الانتخاب.

وأكد الائتلاف دعمه لتعديلات مقترحة كان 26 حزباً سياسياً قد توافق عليها، وقدموها لمجلس النواب لدراستها.

وطالب الائتلاف الحكومة بالاسراع في تقديم التعديلات المقترحة على قانون الانتخاب لمجلس النواب في دورته العادية الحالية، لإدخالها عليه بما يضمن مشاركة الأحزاب السياسية ومنحها الدور في تشكيل القوائم الانتخابية الوطنية المفتوحة حتى تنسجم هذه التعديلات مع التوجهات الملكية في الأوراق النقاشية وكتاب التكليف السامي للحكومة والذي أكد صراحة على ضرورة تعديل التشريعات التي تعزز دور الأحزاب وتمكينها من المشاركة بفعالية في الانتخابات النيابية.

ونوه إلى أن نظام المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية الذي صدر في الجريدة الرسمية قد ربط دعم الأحزاب مالياً بمشاركتها في الانتخابات النيابية بشكل علني وبارز وبالتالي فإن هذا الربط يصبح غير ذي جدوى في حال عدم تعديل قانون الانتخاب بما يضمن تكريس التنافس بين القوائم الحزبية والبرامج السياسية.

كما أكد الائتلاف على أن المسار الديمقراطي والذهاب نحو الحكومات البرلمانية هي المدخل الجاد للإصلاح الوطني الشامل وضمان تمتين الجبهة الداخلية والسير في مشروع النهوض الوطني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :