facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريزات: الوزارة ستعمل على دمج بعض المراكز الشبابية


28-11-2019 05:02 PM

عمون - مندوبا عن رئيس الوزراء افتتح وزير الشباب الدكتور فارس بريزات اليوم الخميس مشروع الطاقة الشمسية في مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء بحضور محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ورئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات ومدير المدينة عمر العزام.

وبين بريزات ان الطاقة الشمسية تعتبر مشروعا رياديا وحيويا وهاما، حيث تبلغ قوة المشروع الإنتاجية 722 كيلو واط ، فيما سيوفر نحو 30 ألف دينار من فاتورة كهرباء المدينة ، وبعد أربع سنوات ستكون قيمة فاتورة المدينة دينارا واحدا.

واشار الى سعي الوزارة لنشر هذا المشروع في مدن رياضية أخرى في المملكة، موضحا ان وزارة الطاقة تعمل على هذا الموضوع مع شركات الكهرباء ، إذ سنتمكن خلال السنوات المقبلة من تحويل أكبر عدد ممكن من المدن الرياضية الى الطاقة البديلة ، بما يحقق وفراً ماليا يمكن توجيهه للمشاريع والبرامج الشبابية التي تلبي تطلعات الشباب.

وقال البريزات إن هناك دراسات تشير الى ان نسب الأشغال في المراكز الشبابية تعتبر متدنية، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر بمفهوم المراكز الشبابية، مشيرا الى ان عدد المراكز الشبابية في المملكة كبير، حيث نتطلع لتفعيل عمل هذه المراكز وتوحيد طاقاتها ، لأن جهود المراكز مبعثرة وتوزيعها على محافظات المملكة غير منظم ، إذ ان هناك محافظات تحتضن عدد كبير من المراكز الشبابية ، في حين تفتقر البعض الاخر وبذات الكثافة السكانية لمراكز الشبابية.

وأكد بريزات ان الوزارة ستعمل على دمج بعض المراكز الشبابية لخلق مراكز شبابية نموذجية ريادية وإدخال برامج نوعية الى هذه المراكز، بحيث تصبح هذه المراكز جاذبة للشباب ، لافتا الى ان الوزارة اتفقت مع وزارة التربية والتعليم على تحويل بعض المدارس الثانوية في المحافظات التي تفتقر للمراكز الشبابية بعد فترة الدوام الرسمي الى مراكز شبابية بحث تصبح متنفسا للشباب.

وبين أن الشباب وقضايا الشباب تعتبر محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة، إذ ان الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك بما يلبي الطموحات والتطلعات، مشيرا الى ان نسبة البطالة تبلغ 19 بالمئة بين الشباب وخاصة الفتيات، ما يستدعي تعزيز برامج ومشاريع التمكين الاقتصادي للشباب.

من جهته قال مدير مدينة الأمير محمد للشباب عمر العزام "إن مشروع الطاقة الشمسية يعتبر مشروعا رياديا، حيث ستكون هذه المدينة أول مدينة رياضية شبابية تضاء وتنار وتعمل على نظام الطاقة الشمسية وبذلك نكون حققنا حلما طالما عمل واجتهد في سبيل تحقيقه الكثيرون " .

وتفقد الوزير يرافقه محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ورئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات ومدير المدينة عمر العزام، مرافق المدينة والنادي الرياضي، واطلع على الخدمات التي تقدمها المدينة للشباب باعتبارها متنفسا لطاقاتهم وإبداعاتهم الرياضية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :